الخميس، 16 مايو 2024 12:19 ص

عمر مصيلحى "نائب الشرقية": تقنين أوضاع أوبر وكريم يقضى على سلبيات التاكسى الأبيض

عمر مصيلحى "نائب الشرقية": تقنين أوضاع أوبر وكريم يقضى على سلبيات التاكسى الأبيض النائب عمر مصيلحى
السبت، 12 مارس 2016 01:00 م
كتب أحمد أبو حجر
قال العمدة عمر مصيلحى، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن تقنين أوضاع شركات تأجير السيارات عبر الإنترنت لنقل المواطنين ومنها شركتى أوبر وكريم، سيقضى على سلبيات سائقى التاكسى الأبيض، ويكسر احتكارهم للسوق.

وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه كان يجب على الحكومة عدم السماح لهذه الشركات بالعمل إلا بعد تقنين أوضاعها، وكان سيقضى على المظاهر السيئة التى قام بها سائقى التاكسى من قطع الطرق وكوبرى اكتوبر ، قائلًا محدش هيقدر يعترض عليهم لو كانوا يعملوا بشكل قانونى.

وطالب مصيلحى، اللجنة التى تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء للبحث فى تقنين الأوضاع لهذه الشركات، بضرورة المساواة بين الطرفين فى الرسوم التى يتم تحصيلها من سائقى التاكسى، العمل بشروط واحدة وبتعريفة متساوية، حتى لا يقع ظلم على سائقى التاكسى ويكون هناك تنافسًا لصالح المواطن.

كان مجلس الوزراء قد قرر تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير العدل وعضوية وزراء النقل والمالية والتضامن الاجتماعى والاستثمار والتنمية المحلية، وممثل عن الداخلية، على أن تجتمع فورا لبحث موضوع تشغيل السيارات الخاصة فى أغراض تجارية تتمثل فى نقل الأفراد بأجر (أوبر- كريم – أسطى)، واقتراح سبل التعامل مع هذا الموضوع قانونيًا من مختلف الأصعدة، تمهيدا للعرض على مجلس الوزراء فى اجتماعه المقبل.


الأكثر قراءة



print