الجمعة، 17 مايو 2024 02:03 م

حفارات آبار غير مرخصة بالواحات البحرية بالجيزة

حفارات آبار غير مرخصة بالواحات البحرية بالجيزة الحفارات غير المرخصة
الثلاثاء، 08 مارس 2016 11:44 ص
كتبت إيناس البنا
قامت الوحدة المحلية لمركز الواحات البحرية بالتنسيق مع إدارة الرى وقسم شرطة الواحات البحرية بشن حملة ضد حفارات الآبار المخالفة التى تعمل بدون ترخيص ، وذلك فى إطار ملاحقة المتعدين على أراضى أملاك الدولة.
وقال تيسير عبد الفتاح رئيس المدينة أن الحملة أسفرت على مصادرة (حفار / بريمه ) لحفر الابار يعمل بدون ترخيص بناحية جنوب قرية عين تونى بالكيلو 10 طريق الواحات مصر، وتم تحرير محضر والتحفظ على صاحب الحفار واصطحابه لقسم الشرطة بعد تحذيره لأكثر من مرة برفع الحفار .
وأضاف رئيس المدينة فى تصريحات خاصة ، أن هؤلاء المعتدين يقومون بالاستيلاء على مساحات كبيرة من الاراضى بغرض البيع والمتاجرة بها، والآبار التى يقوموا بحفرها بدون ترخيص من الجهات المختصة والتى تؤثر على مخزون المياه الجوفى الاستراتيجى.
ومن ناحية أخرى طالب رئيس المركز والمدينة أصحاب جميع الحفارات التى تعمل بدون ترخيص بالتوجه لإدارة الرى بالواحات البحرية ، وذلك لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية قبل قيامهم بالحفر ، مضيفا انه سيتم التنسيق فى ذلك بين الوحدة المحلية للمركز وإدارة الرى والهيئة العامه للمشروعات لتنمية الزراعية صاحبه الولاية على الارض .

الأكثر قراءة



print