السبت، 18 مايو 2024 01:37 م

خبر عاجل.. افتتاح مركز للسوفلدى بطوخ وتوفير العلاج بالمجان بالتعاون مع "تحيا مصر"

خبر عاجل.. افتتاح مركز للسوفلدى بطوخ وتوفير العلاج بالمجان بالتعاون مع "تحيا مصر" الدكتور السيد الهنداوى
الأحد، 06 مارس 2016 01:10 ص
القليوبية - حسن عفيفى
أكد الدكتور السيد الهنداوى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية المنتجة للسوفلدى المصرى، خلال تصريحات صحفية، أن وزارة الصحة وافقت على افتتاح نحو 12 مركزا جديدا لصرف السوفالدى بالمستشفيات تيسيرا على ملايين المرضى وستكون البداية بافتتاح مركز بمستشفى طوخ فى محافظة القليوبية.

كما أكد الهنداوى أنه تقرر عقد اتفاق بين الشركات المنتجة لعقار "السوفو لانورك بلس" المعروف بـ "الهارفونى المصرى" وبين صندوق تحيا مصر لعلاج غير القادرين فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعلاج مليون مريض على مستوى الجمهورية بالتعاون مع الصندوق.

وأكد الهنداوى، أن عقار "سوفولانورك بلس" يحمل أملا جديدا لملايين المرضى المصريين وسيطرح خلال أسبوع بالمراكز الطبية المتخصصة والمستشفيات والصيدليات، ورفض الهنداوى التشكيك فى بروتوكولات العلاج المصرية من قبل غير المتخصصين خاصة من قبل بعض وكلاء الشركات الأجنبية، موضحا أن طرحنا العبوة ب1100 جنيه فقط تيسيرا على المريض المصرى ليحصل عليه بشكل مدعوم، فى حين أن سعر العبوة للمستورد عشرة أضعاف سعر المصرى على الأقل.

ووجه الهنداوى، الشكر لوزير الصحة المصرى د أحمد عماد، على دعم جهود الشركات المصرية المنتجة للسوفالدى المصري، مطالبا بمزيد من التيسيرات لصالح المرضى غير القادرين فى مصر.

وأكد الهنداوى أن العقار الجديد يتميز بأنه لايحتاج إلى علاج مكمل فى أغلب الحالات، فضلا عن كونه أكثر أمانا وفعالية ويؤخذ بمعدل قرص واحد يوميا بدلا من الأنظمة العلاجية السابقة التى كانت تتطلب أخذ السوفالدى المصرى مع الداكلانورك أو الإنترفيرون، الأمر الذى كان يسبب بعض المضاعفات للمرضى.

أوضح الدكتور السيد الهنداوى أن "كورس" العلاج بالعقار الجديد بالكامل لمدة 3 اشهر لن يتجاوز 3300 جنيه، فى حين أن ثمنه فى الخارج 85 ألف دولار.

الأكثر قراءة



print