الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:05 م

رئيس محلية النواب: قانون الإيجار القديم سيراعي كافة الفئات ولن يخالف الدستور

رئيس محلية النواب: قانون الإيجار القديم سيراعي كافة الفئات ولن يخالف الدستور أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
الثلاثاء، 08 فبراير 2022 10:52 م
محسن البديوى
قال أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مشروع قانون الإيجار القديم سيراعي كافة الفئات والأمور بشأن المالك والمستأجر، وسيحترم كل أحكام المحكمة الدستورية بشأنه.
 
أضاف السجيني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن قانون الإيجار القديم سيحل كافة مشكلات الإيجار القديم، قائلا: "الجيل اللى جاي بعدنا مش هيتكلم في الموضوع ده تاني"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أشار منذ فترة طويلة بضرورة إجراء حوار مجتمعي لمناقشة الأمور بشأن هذا الملف، وإيجاد تشريع متوازن بشأن الإيجارات القديمة.
 
وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن من مصلحة المالك أن تسير الأمور بالتراضي مع المستأجر في هذه المسألة، متابعا: "يجب أن تسير الأمور عن قناعة بصرف النظر عن التأويل والتفسير وبدون اللجوء إلى محاكم وجو المشاحنات التي لا نستهدفها وسوف سحلها القانون الجديد".
 
وأكمل "يجب على العقلاء من طرفي الملاك والمستأجرين أن يتفهموا ضرورة الوصول إلى حلول تشريعية متوازنة بشأن الإيجارات القديمة، واللجنة المشكلة بشأن الملف بها وزير العدل ومستشار رئيس الوزراء ولن يتم تقديم به مخالفة دستورية، لإحداث بلبلة أو أي خراب بالمنظومة".

الأكثر قراءة



print