الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:17 م

إسلام جمال يكتب: أزمة تعطل "فيس بوك وواتساب" دافع قوى لإنشاء منصة تواصل عربية

إسلام جمال يكتب: أزمة تعطل "فيس بوك وواتساب" دافع قوى لإنشاء منصة تواصل عربية إسلام جمال
الخميس، 07 أكتوبر 2021 10:09 م

قال إسلام جمال المتخصص في التسويق الرقمي، إن الأزمة الأخيرة التي حدثت في وسائل التواصل الاجتماعي وتعطل خدمات تطبيقات الفيس بوك، وواتس اب، لمدة 6 ساعات أظهرت مدى أهمية تلك الوسائل في حياتنا اليومية وأنه لا غنى عنها.

 

وطالب إسلام جمال، خبراء تكنولوجيا المعلومات العرب ورجال الأعمال، بضرورة العمل الجدي ودعم عمل تطبيق عربي عالمي إسوة بالفيس بوك وواتساب، حتى نحافظ على بياناتنا حيث باتت وسائل التواصل الاجتماعي أداة لا يمكن الاستغناء عنها في ظل التحول الرقمي والتكنولوجي الهائل.

 

يذكر أن تقارير إعلامية، الاثنين، أعلنت عن تعطل خدمات مواقع وتطبيقات عالمية، مما شل حركة التواصل حول العالم.

 

ووفقا لموقع "داون ديتيكتور"، فقد بدأ تعطل موقع فيسبوك وتطبيقي إنستجرام وواتساب، في حوالي الساعة 16:44 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين، وأثرت على المستخدمين على مستوى العالم.

 

ونتيجة لذلك العطل، تراجعت الأسهم الأمريكية عند الإغلاق الاثنين، حيث استؤنفت عمليات البيع في أسهم التكنولوجيا بسبب التهديد المستمر بالتضخم المرتفع والتعطل الذي ضرب كلا من موقع فيسبوك وإنستغرام وتطبيق التراسل الفوري واتساب.

 

وانخفض مؤشر S&P 500 بنسبة 1.3% - متراجعا عن المتوسط لمدة 100 يوم - بينما انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 2.2%، وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.9%.


الأكثر قراءة



print