الأحد، 19 مايو 2024 09:22 ص

مناقشة زراعة الأعضاء فى المؤتمر السنوى الـ31 بكلية الطب جامعة طنطا.. غدًا

مناقشة زراعة الأعضاء فى المؤتمر السنوى الـ31 بكلية الطب جامعة طنطا.. غدًا الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الإثنين، 29 فبراير 2016 12:00 م
الغربية - مصطفى عادل
تبدأ غدًا الثلاثاء، ولمدة 4 أيام، فعاليات المؤتمر السنوى الـ31 لكلية الطب جامعة طنطا، تحت عنوان "عصر الطب التكاملى الثالث.. آفاق جديدة"، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل، رئيس جامعة طنطا.

يهدف المؤتمر إلى ترسيخ مفهوم العمل الجماعى بين كل المجالات والتخصصات الطبية، إذ سيتناول مناقشة أكثر من 250 ورقة بحثية مقدمة من الجامعات المصرية والعربية والأجنبية فى كل الموضوعات الطبية المعاصرة.

صرح بذلك الدكتور أمجد عبد الرءوف، عميد كلية الطب جامعة طنطا، مؤكّدًا أن جلسات المؤتمر ستتناول عددًا من الموضوعات الطبية فى مجالات زراعة الأعضاء والنخاع العظمى، وعلاج الفيروسات الكبدية، والعلاج المناعى والجينى، وأمراض السمنة والأورام، وواقع مهنة التمريض وأساليب تطويرها، وغير ذلك من التخصصات.

من جانبه، قال الدكتور محمد الشنشورى، مقرر عام المؤتمر، أن هناك عددًا من ورش العمل التى ستُعقد بالمستشفى التعليمى العالمى بجامعة طنطا، للاستفادة من أحدث الإمكانات الطبية، وأعلى الإمكانات البشرية فى العلاج والتشخيص، إذ سيتم نقل عمليات وجراحات المناظير بالفيديو كونفرانس على الباحثين وطلاب الدراسات العليا.

print