الثلاثاء، 21 مايو 2024 02:15 ص

غريب حسان: دعوة بكرى لزيارة سيناء والنوبة مرحب بها جدا لمعاينة المشاكل على أرض الواقع

غريب حسان: دعوة بكرى لزيارة سيناء والنوبة مرحب بها جدا لمعاينة المشاكل على أرض الواقع غريب حسان
الجمعة، 26 فبراير 2016 12:04 م
كتب إبراهيم سالم
قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن دائرة الطور بمحافظة جنوب سيناء عن حزب مصر الحديثة، إن دعوة البرلمانى

مصطفى بكرى

لتشكيل أربع لجان لزيارة مناطق "النوبة وسيناء وحلايب وشلاتين والصحراء الغربية" مرحب بها حتى يتم معاينة جميع المشاكل بتلك القطاعات على أرض الواقع، بدلا من معاناة النواب فى نقل تلك المشاكل دون جدوى.

وأكد "حسان"، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه سيكون أول الداعمين لتلك الفكرة، وسيكون على رأس الوفد المشارك فى الزيارة لمناطق سيناء، مشيرا إلى أنه سيقوم بنقل صورة الواقع المرير الذى يعانى منه أهالى سيناء، مشيرا إلى أنه سيستعرض مشكلة الحدود مع إسرائيل، وهل توجد منافذ أخرى غير منفذ طابا البرى للتأكد من الجنسيات الموجودة بالمحافظة، والتى تسبب معاناة للأهالى فى الحصول على شقق وأراض بعد التأكد من الجنسيات.

وتابع النائب السيناوى أنه سيستعرض مشاكل الطرق الفردية، والتى تؤدى إلى مزيد من الحوادث اليومية التى يروح ضحيتها الأبرياء من المواطنين، بالإضافة إلى مشاكل الإسكان، وإنشاء أكثر من 10000 وحدة سكنية لكن دون خدمات لها، وأخيرا عدم الاستفادة من سواحل المحافظة، والتى يبلغ طولها 300 كيلو متر.
يذكر أن البرلمانى مصطفى بكرى صرح بأنه سيقدم طلبا إلى الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، يطالب فيه بتشكيل أربع لجان من النواب لزيارة "سيناء والنوبة وحلايب وشلاتين والصحراء الغربية"، وذلك تحقيقا لدعوة الرئيس السيسى خلال خطابه الأخير، على أن يكون كل وفد لتلك الأماكن يرأسه نواب تلك المناطق.


print