الثلاثاء، 30 أبريل 2024 09:34 ص

حسام الرفاعى نائب العريش تعليقا على حادث قطار بنى سويف:"الحمد لله إنها جت على أد كدا"

حسام الرفاعى نائب العريش تعليقا على حادث قطار بنى سويف:"الحمد لله إنها جت على أد كدا" حسام الرفاعى نائب العريش
الخميس، 11 فبراير 2016 03:00 م
كتب أحمد أبو حجر
قال الدكتور حسام الرفاعى، عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، تعليقا على حادث قطار بنى سويف الذى تسبب فى إصابة نحو 70 مواطنا فجر اليوم الخميس: "الحمد لله إنها جت على أد كدا"، مضيفا أن تغير الأشخاص لن يحد من الأخطاء والكوارث الفادحة التى يشهدها قطاع النقل، موضحا أن الأخطاء متراكمة ومتوارثة من سياسات عقيمة رضينا بالتعامل وفقا لآلياتها.

الرفاعى: من فشل فى الإدارة يفشل فى الرقابة


وتابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، عن دعوة وزير النقل المهندس سعد الجيوشى، إلى التعاقد مع شركات عالمية لإدارة مرفق السكة الحديد، قائلا: من فشل فى التنفيذ والإدارة سيفشل حتما فى الرقابة على أداء هذه الشركات.

وشدد عضو لجنة حقوق الإنسان، على وزير النقل بضرورة أن يعلن الدراسات والأبحاث التى اتخذها قبل الإعلان عن دعوة الشركة العالمية لإدارة السكة الحديد، وما هو الجدول الزمنى لها لإصلاح مشكلات القطارات، وما هى الآليات الرقابية التى يتخذها لمراقبة عمل الشركة، مضيفا: لدينا أخطاء فى قطاع النقل يجب التعامل معها بأسلوب علمى.

الجدير بالذكر أن القطار المميز رقم 993 القادم من الأقصر والمتجه إلى القاهرة، ارتطم بالحاجز الخرسانى بعدما تخطى السينافور، وأصيب 71 شخصًا فى الحادث تم نقلهم 19 منهم إلى مستشفى بنى سويف العام، و51 آخرين إلى مستشفى ناصر المركزى، وتم نقل مصاب إلى مستشفى رمد بنى سويف.


print