الأحد، 05 مايو 2024 01:47 ص

أحمد رفعت: تعاقد النقل مع شركة خاصة لإدارة السكة الحديد مقدمة للخصخصة وزيادة الأسعار

أحمد رفعت: تعاقد النقل مع شركة خاصة لإدارة السكة الحديد مقدمة للخصخصة وزيادة الأسعار النائب احمد رفعت
الأربعاء، 10 فبراير 2016 03:46 م
كتب أحمد أبو حجر
قال

النائب أحمد رفعت

، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة مركزى بركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، إن تعاقد وزارة النقل مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل هيئة السكة الحديد، هو مقدمات لإعادة الخصخصة التى أسقطت نظام مبارك، كما أنها باب خلفى لزيادة أسعار خدمات الهيئة على المواطن البسيط، مطالبًا بإقالة الوزير من منصبه.

وتابع عضو لجنة حقوق النسان فى تصريحات لـ"برلمانى": مخاطبًا وزير النقل: "فشلت فى إدارة أزمات الهيئة وحل مشكلاتها ووضعها على الطريق الصحيح سيبها وامشى"، وأضاف: لدينا خبراء وطنيين يمكن استشارتهم فى كيفية حل هذه المشكلات، مشيرًا إلى أن الشركة إدارة السكة الحديد من قبل الشركة المقترحة ستزيد من أعباء المواطن البسيط .

وشدد على ضرورة ألا تتحول الشركة الجديد إلى سمسار مكاسب، موضحًا الشركة تستلم القطارات هتغير لونها وشكل الكراسى وتزود السعر على المواطن ".

الجدير بالذكر، أن أحمد إبراهيم المتحدث باسم وزارة النقل، قد أعلن قبل يومين قرار الوزارة بالتعاقد مع شركة خاصة لإدارة وتشغيل السكة الحديد يستهدف تحسين مستوى الخدمة، مستطردًا: "قررنا التعاقد مع شركة عالمية متخصصة لأننا فاشلون فى الإدارة.. ومهما أنفقنا على السكة الحديد مع المنظومة الفاشلة الحالية لن يتغير الوضع وستظل الخدمة بدون تحسن".


print