السبت، 18 مايو 2024 09:26 م

عبد الرحمن البكرى "نائب النور بدمياط": أطاب بتفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية

عبد الرحمن البكرى "نائب النور بدمياط": أطاب بتفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية عبد الرحمن البكرى عضو مجلس النواب عن حزب النور بدمياط
السبت، 23 يناير 2016 08:20 م
كتبت أسماء زيدان
قال عبد الرحمن البكرى أبو الحمايل، عضو مجلس النواب عن حزب النور بمحافظة دمياط، إن حل أزمة عمال الأثاث بالمحافظة يتطلب تفعيل قانون تفضيل المنتجات المصرية، وقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب النور - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم السبت - أنه يجب تطبيق المواصفات القياسية والجودة للنهوض بصناعة الأثاث فى دمياط، لكى تنافس المنتجات المستوردة من الخارج، وتحديدًا منتجات الأثاث الصينية.

وأوضح "البكرى" فى تصريحاته، أن المكتب يتكلف 2000 جنيه، بينما الصينى يباع بـ200 جنيه، متابعًا: "المشترى بيتغر فى الشكل بس ومش مهم الجودة، والنتيجة تراجع حالة عمال الأثاث، وأكثر من 130 ألف ورشة بدمياط يعانى عمالها من هذه الظروف، وليست لهم معاشات ولا تأمين صحى، والعامل لو حصلت له إصابة عمل مش هيلاقى ياكل".

واختتم عضو مجلس النواب عن حزب النور السلفى تصريحاته بالقول: "يجب على وزير الصناعة والتجارة أن ينظر إلى دمياط واحتياجاتها، لأنها لو استقامت ستكون سبيكة الذهب وسلة خبز مصر، فدمياط ليست كأى محافظة، ونتمنى أن نرى 5 مدن مصرية مثلها".


print