السبت، 01 يونيو 2024 04:09 م

عمر عبد العزيز "نائب دعم مصر": أتابع مع وكيل صحة الشرقية حقيقة "الكتاكيت المسرطنة"

عمر عبد العزيز "نائب دعم مصر": أتابع مع وكيل صحة الشرقية حقيقة "الكتاكيت المسرطنة" عمر عبد العزيز عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر
الخميس، 21 يناير 2016 02:51 م
كتب محمد أبو عوض
قال العمدة عمر عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن قائمة فى حب مصر وعضو ائتلاف دعم مصر بمحافظة الشرقية، إنه مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور شريف حسنى مكين، من أجل التأكد من مدى صحة وجود كتاكيت مصابة بالسرطان، وحقيقة وقوع كارثة صحية تتمثل فى نفوق هذه الكتاكيت.

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه سيتواصل مع الإدارة المركزية للمعامل، لأخذ عينة من تلك الكتاكيت والتعرف على مدى صحة تلك الأخبار المتواترة فيما يخص بتلك المشكلة.

كان عدد من أهالى محافظة الشرقية ومربّى الدواجن بالمحافظة، قد حرّروا محاضر شرطة ضد شركة دواجن كبرى، حمل رقم 330/40 أحوال منيا القمح، يتهمونها فيها بتوريد "كتاكيت"، غير محصنة ضد فيروس الليكوزيس "سرطان الفراخ"، ما أدى إلى نفوقها وتعرضهم لخسائر مادية فادحة.

وأكد أشراف توفيق، مدير إدارة الطب البيطرى بالشرقية، أنه شكل لجانا لسحب عينات من تلك المزارع، وإرسالها للمعامل المركزية، لإجراء التحليلات اللازمة والتأكد من إصاباتها الكتاكيت النافقة بالفيروس المذكور، لافتًا إلى أن تلك الفيروسات لا تنقل للإنسان، وأن أضرارها تتمثل فى نفوق الدواجن وتعرض أصحابها لخسائر مادية.


الأكثر قراءة



print