الأربعاء، 15 مايو 2024 06:55 ص

محمود نبيه رئيس لجنة الإدارة المحلية.. رفض التحالف مع الإخوان فى 2012 فخسر الانتخابات

محمود نبيه رئيس لجنة الإدارة المحلية.. رفض التحالف مع الإخوان فى 2012 فخسر الانتخابات محمود نبيه رئيس لجنة الإدارة المحلية
الثلاثاء، 12 يناير 2016 09:16 م
كتب على عبد الرحمن
تجمع أنصاره احتجاجًا على خسارته فى الانتخابات، واتهموا جماعة الإخوان بإسقاطه لرفضه التحالف معه.. كان ذلك مطلع عام 2012 بعد خسارة المرشح محمود نبيه انتخابات مجلس الشعب فى دائرة الكردى بالدقهلية، وفوز المهندس إبراهيم أبو عوف، مرشح الحرية والعدالة لتحالفه مع المرشح الفائز بنفس الدائرة خالد الحداد.

كان محمود نبيه حسانين، عضوًا بمجلس الشعب، لدورتين متتاليتن عن الحزب الوطنى المنحل، تحديدا دورتى 2005 و2010.

طالب نبيه فى عام ،2009 حينما كان عضو بلجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب بعد فوزه فى دورة 2005، الحكومة باتخاذ إجراءات "عقلانية" لمواجهة قضية إلغاء المقطورات، وأن تعطى الحكومة مهلة خمس سنوات لأصحاب المقطورات، مرجحًا أن يكون العدد الحقيقى للمقطورات يتراوح بين 50 إلى 60 ألف مقطورة على مستوى الجمهورية.

وأكد نبيه وقتها، أن إضراب سائقى المقطورات سيؤدى إلى حالة من الغلاء لا تتحملها مصر، خاصة مع تداعيات الأزمة المالية العالمية، وقال إن المشرعين والحكومة أخطأوا بشكل كبير حين أصدروا قرارًا فوريًا بإلغاء تسيير المقطورات، بعد أن أعطت مهلة سنتين لتوفيق أوضاع أصحاب المقطورات والسائقين.

حصل نبيه، فى انتخابات مجلس النواب 2015 على 45280 صوتا، ليصبح نائبا مرة أخرى تحت قبة البرلمان، واختير اليوم لرئاسة لجنة الإدارة المحلية مؤقتا كونه أكبر أعضاء اللجنة سنا.

وأثناء حضوره جلسات ورش العمل بمجلس النواب، أكد نائب الدقهلية، أنه سيطالب بتحويل المجرى المائى لبحر حادوث وبحر البقر، إلى سيناء وذلك بعد معالجة المياه، واستخدامها فى رى صحراء سيناء، ليكون هناك عدة فوائد منها زراعة الصحراء، ومنع المياه الملوثة من النزول فى بحيرة المنزلة.
809-380x200

موضوعات متعلقة..

رؤساء لجان البرلمان






print