الأحد، 02 يونيو 2024 08:39 ص

أمين مسعود "نائب الزاوية الحمراء": العيوب الموجودة بمدرسة بلال لا تؤثر على المبنى

أمين مسعود "نائب الزاوية الحمراء": العيوب الموجودة بمدرسة بلال لا تؤثر على المبنى المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 05 يناير 2016 01:56 م
كتب أحمد أبو حجر
قال المهندس

أمين مسعود

، عضو مجلس النواب المستقل، عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، بمحافظة القاهرة، إن اللجنة الاستشارية الهندسية المشكلة من نقابة المهندسين لفحص مدرسة بلال الابتدائية -بناء على طلب منه - أوصت بترميم المدرسة، وأن العيوب الموجودة بها لا تؤثر على السلامة الإنشائية للمدرسة .

وأضاف "مسعود" فى تصريحات لـ"برلمانى" أن اللجنة أوصت بردم 25 سم من الدور الأرضى للمدرسة للقضاء على المياه الجوفية التى تظهر فوق مستوى سطح الأرض بالمدرسة، والتى تظهر فى فترة فصل الشتاء فقط، مشيرا إلى أن اللجنة أوصت بترميم المدرسة.

وتابع عضو مجلس النواب المستقل، أنه سيرفع تقرير اللجنة إلى رئيس هيئة الأبنية التعليمة للبدء فى ترميم المدرسة وإعادة تشغيلها، قائلا فى كل دائرة يوجد مستشفى مغلق لأسباب تافهة، أو مدرسة معطلة عن العمل، لو اهتمت الدولة بإصلاح هذه الأمور البسيطة فسوف يشعر المواطن البسيط بالفارق .

كان المهندس أمين مسعود قد طالب المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، بضرورة تشكيل لجنة من كبار الاستشاريين لفحص مبنى مدرسة بلال الابتدائية بحى الشرابية، وإصدار تقرير فنى كامل عن حالة المدرسة، بعد قرار بإغلاق المدرسة نتيجة وجود بعض التلفيات بالمدرسة.


print