الجمعة، 19 أبريل 2024 06:06 ص

محافظ السويس: رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الميلاد والسنة الجديدة

محافظ السويس: رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الميلاد والسنة الجديدة جانب من الاجتماع
الأحد، 16 ديسمبر 2018 08:10 م
الإسماعيلية- السيد فلاح - جمال حراجى

 

شهد اللواء حمدى عثمان، محافظ الإسماعيلية يرافقه الدكتور خالد قبيصى، وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة والسكان والدكتور أشرف القط رئيس فرع الهيئة العامة للتأمين الصحى فعاليات بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة والتى تم انطلاقها من مدرسة الاتحاد بنطاق حى ثالث بالاضافة الى مدرستين بكل من مركز ومدينة التل الكبير وقرية الضبعية بمركز الإسماعيلية.

يأتى ذلك ضمن المشروع القومى لعمل مسح طبى شامل عن تلك الأمراض لطلبة المدراس الابتدائية فى جميع محافظات مصر والتى يتم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية و بالتعاون والتنسيق التام فيما بين وزارتى التربية والتعليم والصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحى وتستمر فعاليات المبادرة على مدى خمسة أيام من 16 الى 20 من ديسمبر الجارى بجميع المحافظات بواقع اختيار ثلاث مدارس بكل محافظة كمرحلة أولى .

وفى سياق متصل، أكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس على جميع الجهات الأمنية والتنفيذية والأحياء رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الميلاد والسنة الجديدة وتأمين كافة الكنائس على مستوى الأحياء والألتزام بتركيب وتشغيل البوابات الإلكترونية على جميع الكنائس والتأكيد على رؤساء الأحياء بمتابعة ومراجعة الكهرباء وخطوط الصرف الصحى مع المديريات المعنية بالمرافق الحيوية ونظافة المنطقة المحيطة بكل كنيسة، مؤكدًا على مديرية الصحة بالاستعداد وتجهيز أقسام الطوارى بالمستشفيات العامة وتفعيل دور العيادات الطبية داخل الموجودة داخل الكنائس ومراجعة الأسواق والمخابز وتوفير اللحوم بالمجمعات.

وأكد صقر على إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة التنسيق مع الأحياء وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والتواصل مع غرف عمليات المديريات الأخرى خلال فترة الاحتفالات بعيدالميلاد والسنة الميلادية الجديدة.

وأشار مدير الأمن إلى أن المديرية استعدت بخطة تأمين بالتنسيق مع الجيش الثالث الميدانى لتأمين 13 كنيسة على مستوى أحياء السويس، مؤكدًا على انتشار رجال الأمن  على الطرق  والأكمنة والمناطق الحيوية والمنشأت والميادين العامة والكنائس.

وأكد مسئول الإسعاف أن هناك خطة انتشار للإسعاف على مدار 24 ساعة خلال فترة الأعياد بالسنة الميلادية الجديدة على الطرق الرئيسية وطريق السخنة وجميع الكنائس  بالتنسيق مع مسئولى الأمن وقيادات الكنائس.

ومن جانب أخر، أكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس على وكيل وزارة الصحة الدكتور لبيب محمد كمال العام برفع درجة الاستعداد بمستشفيات السويس العامة لعلاج أى حالات تظهر لأنفلونزا الطيور من حيث توفير أدوات الكشف عن المرض والأدوية اللازمة للعلاج والغرف المحددة للعزل داخل هذه المستشفيات العامة.

وكلف محافظ السويس، الدكتورة عزيزة عثمان، مدير عام الطب البيطرى بعمل حصر كامل لجميع المزارع داخل السويس ومراقبتها ومنع دخول أى طيور من خارج المحافظات الا بتصريح رسمى بسلامتها، ومراقبة الأسواق داخل الأحياء وتحصين الطيور الحية.

وأكد اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس على التوعية المستمرة من خلال وسائل الإعلام وإدارة التثقيف بمديرية الصحة ومجمع الاعلام وتنظيم ندوات وقوافل توعية وزيارات لمراكز الشباب والمدارس لتوضيح وشرح خطورة المرض وكيفية مواجهته والوقاية منه.

وأشار السكرتير العام، بإعداد تقرير كامل من المديريات المعنية بدوركل مديرية وخطتها لمواجهة انفلونزا الطيور.

واستعرضت مدير عام الطب البيطرى الإجراءات التى تتخذ من المديرية لمواجهة المرض، ومراقبتها للأسواق ومحلات بيع الطيور الحية ومداخل السويس بالتنسيق مع إدارة المرور.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن جميع المستشفيات العامة بالسويس على أتم الاستعداد لمواجهة أى طوارئ عند ظهور حالات مرضية خاصة بالأنفلونزا مشيرًا إلى انه تم عمل غرفة عمليات وقائية لتلقى البلاغات لأى مريض واستعداد فرق العمل من الأطباء وطاقم التمريض لتشخيص المرض.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ السويس بحضور اللواء طارق عبد العظيم، السكرتير العام للمحافظة ومديرى مديريات الصحة والبيطرى والطب الوقائى ورؤساء الأحياء والشباب والرياضة واتحاد الجمعيات الأهلية والإعلام وممثلى الأوقاف والكنيسة.

 


print