الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:53 م

مناشدة بمنع إنشاء مدفن مخلفات بالصف

مناشدة بمنع إنشاء مدفن مخلفات بالصف
الخميس، 29 نوفمبر 2018 02:30 ص
كتب ـ أحمد عبد الراضى

ناشد القارئ، أسامة الخلفاوى، مقيم بقرية الشرفا، مركز الصف، فى محافظة الجيزة، وزارة البيئة سرعة التدخل لمنع إنشاء مدفن للمخلفات الخطرة بمنطقة الصف، حيث إن هناك أكثر من ألف مصنع للطوب الطفلى، ومصنع السماد ومصنع الكوك والكيماويات ومصنع للعلف ومصنع الحديد والصلب، وأخطرها مصنعى الكوك والكيماويات ومصنع السماد الذي يخرج منه غاز الأمونيا الملوث للبيئة.

 وأضاف القارئ، أنه فى الأيام الأخيرة ظهرت حالات كثيرة مرضية من بينها إجهاض للحوامل وتشوه الأجنة المولودة وارتفاع نسبة الإصابات بالأمراض الصدرية، وكان آخر هذه الحالات ظهور 3 أطفال الأسبوع الماضى بالقرية مشوهين ومصابين بأمراض مختلفة.

وتابع، " مركز الصف بسبب كمية التلوث من أكثر المناطق فى أمراض الصدر والسرطان وتشوهات الأجنة، كفانا مصانع الطوب والأسمدة والعظم وحرق القمامة وريش الفراخ، كل هذه المصانع تبث سمومها علينا يوميا، حتى أصبحنا نموت في اليوم والليلة أكثر من مرة، والنساء تلد الأطفال محمله بكافة الأمراض الفتاكه والتشوهات الخلقية".

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء .

كما تتيح الخدمة الجديدة إمكانية أن يطلب القراء من تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم.

 

 


print