الإثنين، 29 أبريل 2024 03:54 م

إيفلين بطرس نائبة دمياط: عضوية مجلس الأمن مكسب عظيم لمصر وتُسهم فى حل أزمة سد النهضة

إيفلين بطرس نائبة دمياط: عضوية مجلس الأمن مكسب عظيم لمصر وتُسهم فى حل أزمة سد النهضة إيفلين بطرس نائبة دمياط
الجمعة، 01 يناير 2016 06:16 م
كتب محمد سعودى
أكدت البرلمانية إيفلين بطرس، عضو مجلس النواب، وممثلة حزب المحافظين فى القائمة بدمياط، إن استلام مصر لمقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن يُعد مكسبًا عظيما للبلاد.

مصر فى مجلس الأمن


وقالت النائبة – فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى" – اليوم الجمعة: "إن استلام مصر لمقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن، يؤكد عودة القاهرة فى الخريطة الأمنية العالمية بعد غياب دام عدة سنوات"، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى انتخاب الشعب المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى.

أهمية مقعد مصر فى مجلس الأمن


وتابعت: "انتظروا ما هو أعظم من ذلك لأننا فى عهد الرئيس السيسى خاصة ببعد استكمال خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب، وهذا المقعد غير الدائم يجعل مصر أكثر ريادة ويمنحها دورا كبيرا فى العالم".

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن استلام مصر مقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن، سوف يسهم فى حل أزمة سد النهضة، بجانب دورها فى الدفاع عن قضايا القارة الأفريقية وإنهاء النزاعات بين الدول الأفريقية بالتعاون مع الأمم المتحدة.

ووجهت النائبة عن حزب المحافظين بدمياط رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلة: "كنت متوقعة منك ما وصلت إليه مصر بالنسبة لمقعدها فى مجلس الأمن، وننتظر منك المزيد فى عهدك".

وتجدر الإشارة إلى أن مصر استلمت مقعدها غير الدائم فى مجلس الأمن اليوم بعد غياب دام 20 عاما فى حين تتولى الأوروغواى رسميا الرئاسة الدورية للمجلس للشهر الحالى.


الأكثر قراءة



print