الجمعة، 17 مايو 2024 05:50 ص

"مستقبل وطن" ينظم ورشة عمل عن "التقييم والمتابعة" بالشرقية

"مستقبل وطن" ينظم ورشة عمل عن "التقييم والمتابعة" بالشرقية المنتدى البرلمانى لحزب مستقبل وطن
الخميس، 18 أكتوبر 2018 01:10 ص
كتب أمين صالح

نظم حزب مستقبل وطن بالشرقية ورشة عمل جمعت الأمناء والمساعدين من التقييم والمتابعة بكافة مدن ومراكز المحافظة لتوضيح المفهوم والأداء داخل الأمنة بالعمل الحزبى، حاضر فيها الدكتور أحمد عمارة الأمين المساعد للأمانة، تحت إشراف الدكتورة "مروة بيومي" أمين عام التقييم بالمحافظة.

 

 

ووفقا لبيان صادر منذ قليل، تحدث الدكتور أحمد عمارة فى محاضرته عن المفاهيم والمباديء والمعايير التى تعمل من خلالها أمانة التقييم، قائلًا: "المتابعة مستمرة ومنتظمة، أما التقييم عادة ما يكون دورى ويحدث على فترات محددة".

 

وأضاف "عمارة"، أن العمل الرئيسى فى المتابعة هو جمع البيانات، وتحليل هذه المعلومات وعرضها فى تقارير دورية تقدم لاتخاذ قرارات صائبة، من قبل الامانة العامة.

 

فيما أوضحت الدكتورة مروة بيومى أمين التقييم بالشرقية، أن المتابعة تحاول أن تجد أجوبة على الأسئلة: "هل نحن نحرز تقدما؟، ما الذى تحقق؟، وماذا نتعلم؟، التقييم من ناحية أخرى يسأل: "هل وضعنا الأمور فى نصابها الصحيح؟، كيف يمكن أن يتم ذلك بشكل أفضل؟"، مؤكدة على الدور الكبير الذى وضع فى أعناق أمناء التقييم والمتابعة بمراكز المحافظة.

 

وأضافت "بيومي" أن أمانة التقييم تتابع سير العمل ومدى تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الموضوعة من قبل الأمانة العامة للحزب بالشرقية بقيادة الدكتور محمد سليم، مع عمل تقييم شامل لدور الحزب فى الشارع، والدور الخدمى الذى يقوم به، ورصد مدى حالة الرضى والقبول.

 


print