الخميس، 18 أبريل 2024 09:17 ص

الجامعة الأمريكية تحتفل بافتتاح مركزين للتطوير المهنى بالمنصورة

الجامعة الأمريكية تحتفل بافتتاح مركزين للتطوير المهنى بالمنصورة جامعة المنصورة
الأحد، 30 سبتمبر 2018 07:40 م
الدقهلية شريف الديب
احتفلت جامعة المنصورة، اليوم، الأحد، بمشاركة الجامعة الأمريكية بالقاهرة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بافتتاح مركزين للتطوير المهنى بحرم الجامعة.
 

 

وقد رحب دكتور أشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس جامعة بوفد الجامعة الأمريكية بالقاهرة ووفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

 

حضر حفل الافتتاح والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، و شيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، و كاتى دونهو، مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، و أشرف حاتم، مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة .

 

وتعليقا على الحدث، قال فرانسيس ريتشياردونى رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: " يسعدنا التعاون وتبادل الخبرات مع جامعة المنصورة فى مشروع سيؤثر بشكل إيجابى على الطلاب، وقطاعات الأعمال، والصناعة، والاقتصاد المصرى بشكل عام. ويعد هذا المشروع نموذجا لرسالة الجامعة الأمريكية فى القاهرة فى خدمة للمجتمع المصرى على مدار المائة عام الماضية. وأشكر الشعب الأمريكى على جعل هذه المراكز للتطوير المهنى متاحة من خلال تمويل ودعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. "

 

ويأتى هذا المركز، والذى يتم افتتاحه بعد افتتاح مركزين آخر ين بجامعتى المنيا وبنى سويف فى يوليو الماضي، فى إطارمشروع المراكز الجامعية للتطويرالمهنى بالجامعات الحكومية الذى تقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. ويعد المركز من ضمن ٢٠ من المراكز الجامعية للتطوير المهنى بالجامعات الحكومية فى الصعيد والدلتا والقاهرة الكبرى التى سيتم إنشائها من خلال هذا المشروع، والتى ستوفر خدمات التوجيه المهنى لحوالى مليون طالب، مما يمثل تقريبا 70بالمئة من طلاب الجامعات الحكومية

 

"هذه المراكز ستساعد فى اعداد الطلبة للحصول على فرص عمل، " صرحت شيرى كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر. "وسيتلقى الطلبة الذين يستخدمون هذه المراكز للتطوير المهنى الدعم لتحديد مسارهم الوظيفى بناءً على اتجاهات سوق العمل. ويستفيدوا أيضا من الروابط بين الجامعات والصناعات فى الدلتا."

 

وقد عبر الدكتورأشرف عبد الباسط القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة عن سعادته قائلا:" أن افتتاح مركزين للتطوير المهنى بجامعة المنصورة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والجامعة الأمريكية بالقاهرة يعد إضافة كبيرة لخدمة الطلبة لأعدادهم لمتطلبات سوق العمل وجعلهم أكثر قدرة على المنافسة. كما أنها مساهمة فعالة لخدمة المجتمع المحلى بمحافظة الدقهلية تواكب منهج الجامعة الريادى فى تبنى الرؤى الجديدة وتفعيلها لخدمة مصر."

 

 وسيقوم المركزين الجامعيين للتطوير المهنى بجامعة المنصورة بتمكين الطلاب من اتخاذ خطوات عملية لمواصلة المسار المهنى الذى يريدونه والانتقال من الجامعة إلى سوق العمل. وبالتعاون مع شركاء التدريب من القطاع الخاص، وستقدم المراكز للطلاب مجموعة شاملة من الدورات والتدريبات فى مجالات الإدارة المهنية ومهارات التوظيف وريادة الأعمال.

 

كما سيقوم فريق عمل الجامعة الأمريكية بتدريب وتأهيل موظفى مركزى جامعة المنصورة كميسريين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهنى لطلاب الجامعة، مما يساهم فى استدامة المركز والخدمات المهنية التى يقدمها. كما ستقوم منظمة العمل الدولية، وهى شريك فى المشروع، بتدريب موظفى المركز على جمع وتحليل معلومات سوق العمل وتطوير قدراتهم لخدمة الطلاب ذوى الإعاقة.

حضر حفل افتتاح المركز عمداء الكليات المختلفة بجامعة المنصورة ورؤساء الجامعات الخاصة "جامعة الدلتا، حورس، السلاب بالدقهلية وخبراء التعليم العالى، الدكتور أسامة أبو النصر مدير مركز التطوير المهنى بالجامعة 

الجامعة الأمريكية (1)الجامعة الأمريكية (1)

 

الجامعة الأمريكية (2)الجامعة الأمريكية (2)

 

الجامعة الأمريكية (3)الجامعة الأمريكية (3)

 

الجامعة الأمريكية (4)الجامعة الأمريكية (4)

 

الجامعة الأمريكية (5)الجامعة الأمريكية (5)

 

الجامعة الأمريكية (6)الجامعة الأمريكية (6)

 

الجامعة الأمريكية (7)الجامعة الأمريكية (7)

 

الجامعة الأمريكية (8)الجامعة الأمريكية (8)

 

الجامعة الأمريكية (9)الجامعة الأمريكية (9)

 

الجامعة الأمريكية (10)الجامعة الأمريكية (10)

 

الجامعة الأمريكية (11)الجامعة الأمريكية (11)

 

الجامعة الأمريكية (12)الجامعة الأمريكية (12)

 

الجامعة الأمريكية (13)الجامعة الأمريكية (13)

 

 


print