الأربعاء، 17 أبريل 2024 01:00 ص

محافظ بنى سويف: خطة لاستعادة الشكل الحضارى للميادين بمشاركة مجتمعية

محافظ بنى سويف: خطة لاستعادة الشكل الحضارى للميادين بمشاركة مجتمعية جانب من اللقاء
الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 09:10 م
بنى سويف :هانى فتحى

صرح المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بنى سويف، بتفاصيل خطة المحافظة لاستعادة الشكل الحضارى للمدن والميادين والشوارع من خلال شراكة مجتمعية رائدة، ستضم الجامعة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدنى لتنفيذ حزمة أنشطة ومشروعات نوعية فى هذا الشأن.

وأشار المحافظ إلى بعض الخطوات العملية التى يجرى تنفيذها، والتأكيد على أن المشروع شهد بالفعل تنفيذ الأعمال والإجراءات المبدئية، مؤكداً أنه يجرى حاليا رفع الواقع الحالى هندسياً وفنياً لشوارع وميادين المحافظة فى شكل لوحات، ليسهل تحديد المطلوب من أعمال لإضفاء المظهر الحضارى والجمالى عليها، وإمكانية طرحها كل على حدة على المساهمين فى هذا المشروع المجتمعى الطموح.

جاء ذلك على هامش مشاركته اليوم الأربعاء فى اجتماع مجلس جامعة بنى سويف، فى حضور الأستاذ الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات أعضاء المجلس.

وأكد المحافظ على أنه يعتبر الجامعة بيت العلم والخبرة للمحافظة وركيزة تنموية كبيرة، سيعتمد عليها فى المرحلة الراهنة، وفى تنفيذ العديد من الأعمال التنموية المستقبلية فى شتى المجالات.

واستعرض المحافظ بعض ملامح خطته للنهوض بعدد من القطاعات النوعية، بهدف تسريع وتيرة التنمية بالمحافظة، مثل النهوض بقطاع الاستثمار لتوفير فرص عمل ودعم الاقتصاد القومى، خاصة وأن بنى سويف لديها ميزات نسبية تنافسية فى القطاع، بالإضافة إلى النهوض بالقطاع الخدمى الجماهيرى لتقديم خدمة أفضل للمواطن، كذلك فى مجال بناء المواطن السويفى تعليميا وثقافيا ومهنيا وفق لرؤية الدولة فى هذا الصدد.

 


print