الجمعة، 29 مارس 2024 07:18 ص

بشرى لسكان أكتوبر.. مرور الجيزة يستحدث طريقة جديدة للتنقل بين الأحياء ويمنع سيارات البيك أب

بشرى لسكان أكتوبر.. مرور الجيزة يستحدث طريقة جديدة للتنقل بين الأحياء ويمنع سيارات البيك أب سيارات جديدة منحها جهاز أكتوبر للسائقين
الجمعة، 07 سبتمبر 2018 07:20 م
كتب عبد الرحمن سيد

استحدثت الإدارة العامة لمرور الجيزة، أسلوبا جديدا للقضاء على ظاهرة السيارات" البيك اب" التى تحمل الركاب فى الصندوق الخلفى وتجبر المواطنين على استقلالها بمدينة السادس من أكتوبر للتنقل بين الأحياء السكنية فى إطار توجيهات اللواء مصطفى شحاته مساعد الوزير لأمن الجيزة.

 
 
ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، مع محافظة الجيزة وجهاز مدينة السادس من أكتوبر بتوفير سيارات أجرة جديدة لهم مقابل تخلى سائقى "البيك اب" عن تلك السيارات المتهالكة حرصا على سلامة المواطنين أثناء استقلالهم لها، ثم منحهم المركبات الجديدة التى طرحها جهاز مدينة 6 أكتوبر، مع تحديد ألوان محددة لها "أصفر وأبيض" ويمنع خروجها عن المدينة أو تحميل ركاب من الخارج.
 
 
وطبقت الإدارة العامة لمرور الجيزة تلك الخطوة لافتقار المدينة لعدد كبير من سيارات السرفيس والنقل العام لتنقل الأهالى إلى الأحياء المختلفة ومنع انتشار سيارات" البيك أب"، نظرا لخطورتها الكبيرة على حياة المواطنين بالتزامن مع اقتراب العام الدراسى الجديد، ووفرت سيارات الأجرة الجديدة حرصا من إدارة المرور على سلامة كافة الركاب أثناء استقلال السيارات.
 
 
وفحصت أوراق 199 سائقا من السيارات القديمة المتهالكة وتم منحهم الموافقة على تراخيص سيارات جديدة بأسمائهم والتخلى عن السيارات المتهالكة بسيارات أجرة 14 راكبا وفقا للشروط الواردة بكراسة الشروط المنظمة لذلك والتى طرحتها مسبقا مدينة 6 أكتوبر وتم تمييز تلك المركبات بألوان جديدة مع تحديد خطوط سير داخل أحياء المدينة و كتابة ذلك على جيع جوانب السيارة بشكل واضح ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسألة القانونية.
 
 
تأتى تلك الإجراءات فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية للقضاء على الظواهر المرورية السلبية، والمخالفة لقانون المرور ولائحته التنفيذية وتنفيذا لتعليمات اللواء مصطفى شحاته مدير أمن الجيزة لمتابعة حركة السيارات على الطرق ورصد أى عوائق مرورية والعمل على حلها بشكل دائم.

 


print