السبت، 04 مايو 2024 01:36 ص

المالية تعلن رسميا صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل الدراسة وزيادة أيام الصرف

المالية تعلن رسميا صرف مرتبات العاملين بالدولة قبل الدراسة وزيادة أيام الصرف محمد معيط وزير المالية
الأربعاء، 05 سبتمبر 2018 08:40 م
كتب - أحمد يعقوب

أكدت وزارة المالية، اليوم الأربعاء، أن موعد صرف مرتبات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بما فيها المحول على البنوك الخاصة وكذلك "صرف النفقة" سيكون يوم الخميس الموافق 20 سبتمبرالجارى كما هو مقرر من قبل وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد.

 

وفى السياق ذاته أوضح البيان أنه تيسيرًا من وزارة المالية على الوحدات الحسابية للجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الحكم المحلى والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية وحفاظًا على التدفقات النقدية للدولة فقد تقرر زيادة عدد أيام صرف رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملين بداية من اليوم الرابع والعشرين وحتى الثامن والعشرين من كل شهر بداية من شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم صرف متأخرات رواتب العاملين وما فى حكمها وما يتقاضاه العاملين بخلاف الرواتب بداية من الثامن وحتى اليوم العاشر من كل شهر.

 

وأوضح الكتاب الدورى أنه على المسؤولين الماليين بالجهاز الإدارى بالدولة ووحدات الإدارة المحلية بالمحافظات والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية والأجهزة المركزية المستقلة واالمديرين الماليين بالمحافظات والمراقبيين الماليين بالوزارات والهيئات العامة ومديرى ووكلاء الحسابات ضرورة الالتزام بكل دقة بما تضمنه الكتاب الدورى.

 

كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قال إن وزارة المالية، سوف تبدأ صرف مرتبات وأجور العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، يوم الخميس 20 سبتمبر الجارى، وذلك قبل بدء العام الدراسى الجديد، والذى يبدأ يوم 22 سبتمبر الجارى فى جميع الصفوف الدراسية.

 

وأضاف وزير المالية، خلال لقاء مع برنامج "بنكنوت"، الذى يقدمه الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، رئيس قسم الاقتصاد بجريدة "اليوم السابع"، على راديو "نغم إف إم"، أن المواطن المصرى سوف يبدأ فى حصاد برنامج الإصلاح الاقتصادى، بمزيد من فرص العمل، والنمو الاقتصادى، وتحسن فى مستوى معيشته، مؤكدًا أن مصر تستهدف جذب استثمارات أجنبية مباشرة، بنحو 10 مليارات دولار فى العام المالى الجارى 2018 – 2019.

 

يُذاع برنامج "بنكنوت" على إذاعة "نغم إف إم" من الساعة 12 ظهرًا، وحتى الواحدة ظهرًا، ويُعد أكبر برنامج اقتصادى شامل فى مصر، يقدمه الكاتب الصحفى أحمد يعقوب، رئيس قسم الاقتصاد بجريدة "اليوم السابع"، والإذاعية نيرة شريف، ويُذاع يوم الثلاثاء من كل أسبوع، برعاية البنك الأهلى المصرى و"التجارى وفا بنك" وبنك التعمير والإسكان و"فيزا".

 


print