الإثنين، 29 أبريل 2024 12:30 م

محافظ بنى سويف يبحث مع كلية الدرسات الإسلامية التعاون فى توعية المواطنين

محافظ بنى سويف يبحث مع كلية الدرسات الإسلامية التعاون فى توعية المواطنين شريف حبيب محافظ بني سويف
الأربعاء، 11 يوليو 2018 07:40 م
بنى سويف - أيمن لطفى

أكد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف ، على أهمية الدور الذي يمكن أن تؤديه برامج وأنشطة التوعية ، خاصة في دعم سلوكيات المواطنين نحو الإيجايبة والمشاركة في الإرتقاء بالمجتمع ، ومواجهة تحدياته والمساهمة في حل المشكلات ، والدفع بجهود الدولة التنموية ، بالإضافة إلى رفع الوعي الثقافي والفكرى والذوق العام للمجتمع وترسيخ سمات وسلوكيات المجتمعات المتحضرة.

 

جاء ذلك خلال استقباله اليوم  للدكتورة حنان عبدالعظيم عميد كلية الدراسات الإسلامية ببني سويف جامعة الأزهر، وذلك لبحث سبل التعاون الممكنة في تنفيذ أجندة وجهود المحافظة التوعوية التي تستهدف رفع الوعي المجتمعي العام ، وأن يكون المواطن السويفي شريكاً في الحل وتحقيق التنمية.

 

وأشار محافظ بني سويف إلى نجاح المحافظة في الفترة الأخيرة  بشكل عملي في تكوين منظومة عمل تضم الجهات الحكومية المعنية والمجتمع المدني والأكاديمين والقطاع الخاص والمتطوعين من المواطنين في تنفيذ عدد من المشروعات والمبادرات الرائدة في مجالات مجتمعية وخدمية عديدة في مقدمتها الصحة والصرف الصحي والخدمات الجماهيرية والمساعدات والإعانات المجتمعية وغيرها ، والذي ينعكس في الحقيقة بالإيجاب على مستوى الخدمات المقدمة لجمهور المواطنين.

 

ومن جانبها ، استعرضت عميد الكلية عدداً من المقترحات التي يمكن تنفيذها والتعاون فيها لدفع جهود المحافظة نحو التنمية ، مشيرة إلى إمكانية تكوين فريق عمل من طالبات الكلية للتطوع في مجال رفع وتثقيف المرأة السويفية.

 

كما اقترحت أيضاُ عميد الكلية إمكانية إعداد مكتب استشارات أسرية يتيح فرصة للتواصل الفعال مع الأسر وتوعيتها والإجابة على استفساراتها وتساؤلاتها في كافة مناحي الحياة دينياً وثقافياً،وترسيخ مبادئ الدين الصحيح لدى المجتمع ،وأن كل الأديان تدعو للتعاون والعمل في خدمة المجتمع.

 

ومن جانبه أكد المحافظ ، على دعمه لكل الأفكار والأنشطة الجادة التي تؤدي في مجملها إلى الإرتقاء بالمجتمع وتطوير مستوى معيشته ، مطالباً بتقديم مقترح عملى يمكن تنفيذه في اقرب وقت ممكن.

 

ومن جانب آخر ، استعرض المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف تقرير أعمال عن انجازات المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بالمحافظة ، في مجال تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير فرص العمل للمواطنين خاصة الشباب  ،ضمن خطط الدولة الجاري تنفيذها في هذا المجال.

 

وكشف التقرير الذي أعدته نهى محمد مدير عام التعاون الدولى ومسؤول "مشروعك" على مستوى المحافظة، أنه حتى تاريخه  تقدم 7623 مواطن  بطلبات للحصول على قروض مشروعك بقيمة 448.5 مليون جنيه، تمت الموافقة على عدد 6955 طلب قرض بقيمة إجمالية 359.2 مليون جنيه ، وتم تنفيذ عدد 6947 قرض بقيمة 358.8 مليون جنيه توفر 8033 فرصة عمل تقريبا للمواطنين بالمحافظة ، وجاري دراسة عدد 229 طلب بقيمة 52.4 مليون جنيه

 

وأشارت "نهى " إلى أنه  تم عقد اجتماع  صباح اليوم برئاسة اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة وبحضور رؤساء ونواب الوحدات المحلية ،  ومديري  المشروع  على مستوى المحافظة،  وذلك لبحث توصيات وزارة التنمية المحلية الأخيرة في هذا الشأن خاصة في مجال الدفع بالمشروع وتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه تقدم  المشروع.

 

كما أكدت نهى أنه  تم عرض الموقف الحالي للمقرات من حيث التجهيزات والمعوقات ومناقشتها والعمل على حلها ، بالإضافة إلى عرض الموقف الحالي للقروض المنصرفة على مستوى المحافظة وعلى مستوى المراكز وتحت الدراسة وفرص العمل ، وسبل تحقيق معدل انجاز أفضل.

 

ومن جانبه أكد المحافظ ، على أهمية ارشاد الشباب نحو المشروعات الإنتاجية خاصة التي تعتمد على المقوم المحلي وتعطى أعلى سلسلة للقيمة المضافة ، وتوفر العديد من فرص العمل ، وهو مايحقق الهدف الرئيسي  من المشروع الهام الذي أطلقته وتتبناه وزارة التنمية المحلية ، وذلك لدفع عجلة الاقتصاد القومي ، وتوفير فرص عمل وتشغيل للمواطنين عن طريق تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ، مما يسهم في رفع مستوى المعيشة.

 


الأكثر قراءة



print