الأحد، 19 مايو 2024 09:05 ص

صور.. انخفاض فى أسعار المصيف بالإسكندرية خلال شهر رمضان

صور.. انخفاض فى أسعار المصيف بالإسكندرية خلال شهر رمضان الإسكندرية
السبت، 19 مايو 2018 06:10 م

شهدت أسعار الوحدات المصيفية المعروضة للايجار إنخفاضا نسبيا فى أسعارها خلال شهر رمضان المبارك، حيث انخفض سعر إستئجار الوحدات المصيفية بشكل نسبى و أصبح يتراوح من 200 جنيه الى 800 جنيه فى اليوم الواحد ، فى حين من المتوقع أن ترتفع سعر الوحدات المصيفية مع بداية الموسم الحقيقى للمصيف بعد شهر رمضان أى فى شهر يوليو و الذى سوف ترتفع فية أسعار الشقق المصيفية بشكل كبير لتعويض شهر رمضان و نظرا للإقبال الكبير الذى سوف تشهده الإسكندرية عقب إنتهاء الشهر الكريم.

 

وعلى الرغم من الركود النسبى فى حالة المصيف بالاسكندرية ، الا أنها مازالت تشهد إقبالا كبيرا من محبى و عاشقى الاسكندرية لقضاء بضعة أيام من الشهر الكريم ، بمحافظة الاسكندرية ، و الاستمتاع بالإفطار على شاطئ البحر أو أحد المطاعم المنتشرة على طول الكورنيش و تناول الحلويات الرمضانية بأحد الكافيهات على البحر أو أداء صلاة التراويح بمسجد القائد إبراهيم أو المرسى أبو العباس، التنزه على كورنيش الاسكندرية من المنتزة الى قلعة قايتباى.

 

ونتناول فى السطور التالية تفاصيل أسعار الوحدات المصيفية بالاسكندرية خلال شهر رمضان.

 

شهدت أسعار إستئجار الوحدات المصيفية إنخفاض نسبى خلال شهر رمضان المبارك ، حيث تراوحت أسعار الشقق فى منطقة المعمورة من 200 جنيه كحد أدنى الى 500 جنيه فى اليوم الواحد و ذلك وفقا لقرب أو بعد الوحدة المصيفية عن شاطئ البحر.

 

أما الوحدات المصيفية التى تقع على كورنيش الإسكندرية فى قلب المدينة مثل منطقة سيدى بشر فهى تتراوح من 250 جنيها الى 550 جنيها فى اليوم الواحد ، و قد تصل إلى 800 جنيه فى حالة إستئجار فيلا بحمام سباحة فى منطقة مثل العجمى أو أبو يوسف غرب الإسكندرية.

 

أما أسعار شاليهات الساحل الشمالى فلم تختلف كثيرا و التى شهدت بدورها إنخفاض نسبى أيضا ، حيث يتراوح سعر إستئجار الشالية من 800 إلى 1000 جنيه وفقا للمساحة والتجهيزات و قربة من شاطئ البحر.

 

أما أسعار الشواطئ الخاصة بالاسكندرية ذات الخمس نجوم فقد شهدت ثباتا فى الأسعار ، و هناك بالإسكندرية عدد كبير من الشواطئ الخاصة بعضها يتبع بعض الفنادق ذات الخمس نجوم و التى تقع داخل أو أمام بوابة المنتزة و تصل أسعارها الى 500 جنيه للفرد الواحد.

 

من جانبة أكد اللواء أحد حجازى ، رئيس  الإدارة المركزية السياحة و المصايف بالاسكندرية ، عن ثبات أسعار دخول الشواطئ هذا العام و لا يوجد زيادة الى إضافة جنيهان على كل تذكرة لدخول أي شاطئ في الإسكندرية، أحدهما يخصص لصالح صندوق تعويض أسر الغرقي، والآخر نظير استخدام دورات المياه وغرف خلع الملابس على مدار اليوم.

 

وأشار إلى أن  الإدارة حددت  7 شواطئ مجانية للمواطنين وزوار المدينة تديرها المحافظة، هي "جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، المندرة، السرايا، ميامي" ويسمح فيها للرواد باصطحاب الشماسي والكراسي الخاصة بهم دون دفع رسوم ، وفي حالة رغبة الرواد طلب خدمة تدفع "3 جنيهات للشمسية، وجنيه للكرسي، وجنيه للترابيزة"، فضلا عن استخدام جميع الخدمات من وحدات خلع الملابس ودورات المياه مجانا.

 أحد الشواطئ الخاصة بالاسكندريةأحد الشواطئ الخاصة بالاسكندرية

 

 

 

  وحدات مصيفية بسيدى بشروحدات مصيفية بسيدى بشر

 

 شاطئ ميامىشاطئ ميامى

 

 كورنيش الاسكندريةكورنيش الاسكندرية

 

  شاطئ السراياشاطئ السرايا

 

 وحدات مصيفية بالمعمورةوحدات مصيفية بالمعمورة

 

 منطقة المعمورةمنطقة المعمورة

 

شاطئ المعمورةشاطئ المعمورة

 

شاطئ خاص بالمعمورةشاطئ خاص بالمعمورة

 

 شاليهات الساحل الشمالىشاليهات الساحل الشمالى

 

 

print