الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:03 م

حملات على الوحدات الصحية بدمياط للوقوف على الانضباط الإدارى للعاملين

حملات على الوحدات الصحية بدمياط للوقوف على الانضباط الإدارى للعاملين إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
الثلاثاء، 15 مايو 2018 10:40 م
دمياط - معتز الشربينى
وجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، إدارة التفتيش المالى والإدارى بالديوان العام، بالمرور على الوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة، للوقوف على الانضباط الإدارى بها.

 

وبالمرور تم رصد العديد من المخالفات، حيث وُجِد سجل النوباتجية بالوحدة الصحية بعزب النهضة غير مرقم، وغير مختوم، كما أن طبيبة الوحدة لم تكن متواجدة أثناء المرور.

 

كما تبين عدم تسجيل اسم الطبيب بخانة التوقيع، بيوم النوباتجية بالوحدة الصحية بالعدلية، ورصدت اللجنة تواجد 2 أطباء بشريين بالوحدة رغم وجود عجز فى بعض الوحدات الصحية الأخرى، تبين أيضا عدم تواجد طبيبة الوحدة الصحية بمركز طب الأسرة بالسنانية.

 

وبالعرض على المحافظ، قرر إحالة جميع المخالفات التى تم رصدها للتحقيق فورا، كما شدد على إدارة التفتيش المالى والإدراى وإدارة المتابعة، وإدارة المستشفيات بالمديرية، والإدارات الصحية المختلفة، للقيام بدورها فى الرقابة والتفتيش على المستشفيات والوحدات الصحية، وانتظام الدفاتر بها، وقد وجه سيادته بضرورة الاكتفاء بطبيب بشرى واحد بالوحدة الصحية لقرية العدلية.

 

كما تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط ، الشكوى المقدمة من أهالى قرية العدلية، والتى يتضررون فيها من سوء الخدمة الطبية بالوحدة الصحية بالقرية.

 

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة للنظر فى الشكوى، وتبين وجود عطل فى جهاز خلط الحشو بعيادة الأاسنان، وتم سحبه بمعرفة اللجنة لسرعة الإصلاح، كما تبين وجود عطل بالكومبريسور بالعيادة، وتم إبلاغ الشركة لصيانتة، ولحين إنتهاء الصيانة، تم التنبيه على أطباء الأسنان بتقديم خدمة حشو الأسنان للمرضى عن طريق المزج اليدوى.

 

وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من إصلاح الأجهزة وإعادتها مرة أخرى للوحدة.

 

كما وجه محافظ دمياط ، تعليماته لمديرية الشئون الصحية لبحث الشكوى المقدمة من أهالى كفر سليمان بشأن سوء الخدمة الطبية المقدمة من خلال الوحدة.

 

وقامت المديرية بتشكيل لجنة لبحث الشكوى، وبالمرور على الوحدة الصحية بكفر سليمان تبين تواجد الأطباء، كما تلاحظ نظافة المكان وتوافر المستلزمات وأدوية الطوارئ والاستقبال وجهاز الاستنشاق يعملان بشكل جيد، كما تم توجيه إدارة الصيانة لإتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إصلاح أعطال الأجهزة المعطلة.

 


الأكثر قراءة



print