الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:24 ص

وائل الطحان "نائب المطرية": ملفات التعليم والصحة أهم ما يشغل أهل "الدائرة"

وائل الطحان "نائب المطرية": ملفات التعليم والصحة أهم ما يشغل أهل "الدائرة" وائل الطحان نائب المطرية
الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 07:52 م
كتب محمد عبد المجيد

قال وائل الطحان، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة القاهرة، إن هناك 3 ملفات تشغل أهل الدائرة وهى الصحة والتعليم والإدارة المحلية، لافتا إلى أنه سيعمل على تطوير المناخ التعليمى عن طريق إدخال النشاط الصيفى المجانى للطلاب، وأنه قام بالاتفاق مع مدير إدارة المطرية التعليمية، بالترتيب مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، لإدخال الأنشطة الصيفية داخل المدارس، قائلا: "فبدلا من أن يجلس الطفل بالشارع خلال فترة الإجازة فمن الممكن أن يعتبر المدرسة هى النادى الخاص به فى الصيف".

وأضاف الطحان فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك العديد من المشاكل داخل دائرة المطرية لأنها تعد الآن من الدوائر العشوائية، وليست الشعبية، فمثلا فى مجال الصحة توجد بمستشفى المطرية التعليمى العديد من المشاكل الناتجة عن تردى الخدمة، موضحا أن المواطنين ينتظرون قرار العلاج بالشهور.

وأكد الطحان أنه سيعمل على تطوير منظومة الصحة بدائرة المطرية داخل مجلس النواب، وأنه يجب على وزير الصحة أن يضع فى خطته توفير غطاء تأمينى حتى لا ينتظر المريض قرار العلاج.

وأشار الطحان إلى أنه تحدث مع مدير عام مستشفى المطرية التعليمى، وأنه أسند ذلك التقصير على أنه لا توجد ميزانية بالمستشفى لاستيعاب المرضى، وعن قسم الحضانات بالمستشفى قال مدير المستشفى للنائب إن هناك 7 حضانات جاهزة لاستقبال الأطفال، لكنه لا يستطيع تشغيلها لعدم وجود تمريض.

كما أعلن أنه انضم إلى ائتلاف دعم مصر، لكنه لم يوقع على الوثيقة الخاصة بهم حتى الآن بسبب تعديلها، لأن هذا الائتلاف يعد لدعم الدولة المصرية، وليس دعم الحكومة، قائلا "فمن دورنا أن نقوم بمحاسبة الحكومة ومن يعمل منها سنكرمه، ومن يقصر فى عمله سنحاسبه".





print