الثلاثاء، 21 مايو 2024 06:08 ص

وائل الطحان: البرلمان لن يكون عائقا أمام "السيسى".. وأتمنى "منصور" رئيسا للمجلس

وائل الطحان: البرلمان لن يكون عائقا أمام "السيسى".. وأتمنى "منصور" رئيسا للمجلس وائل الطحان عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية
الإثنين، 07 ديسمبر 2015 03:50 م
كتب محمد عبد المجيد
قال وائل الطحان، عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية بمحافظة القاهرة: إن دور البرلمان المقبل هو تشريع القوانين، والفصل فى 302 قانون التى صدرت عقب الدستور الحالى خلال 15 يوما طبقا للدستور، وإيجاد حلول بديلة لمواجهة عجز الموازنة.

وأكد الطحان فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه يتمنى أن يشغل المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية السابق، منصب رئيس مجلس النواب، وذلك لما يتمتع به من حنكة سياسية وخبارات قانونية وقوة الشخصية.

وأضاف النائب، أن البرلمان المقبل لن يكون عائقا أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وذلك لأن جميع أعضاء المجلس يعملون على التقدم بمصر إلى الأمام، وسوف يعملون جنبا إلى جنب مع السيسى، لرفع شأن مصر فى المرحلة المقبلة.

وعن اللجان التى سيقوم بالتسجيل بها داخل مجلس النواب قال الطحان، إنه سيسجل بلجان الصناعة والطاقة، والشؤون الاقصادية، لأنه على معرفة كبيرة بمجال التجارة والبزنس.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة المطرية، أن تقيمه لحكومة المهندس شريف إسماعيل هى 50%، لأن هناك عددا من الوزراء يعملون بجدية، وآخرين لا نعلم "لماذا لم يشتغلوا؟" مثل وزارة الصحة ووزارة التعليم، وإذا جدد الرئيس عبد الفتاح السيسى الثقة فى الحكومة وعرضها أمام المجلس، فسيكون أول ما ننظر إليه هى خطتها، وعليه يمنح المجلس الثقة لها أو يسحبها.

وعن الائتلافات التى تسعى للسيطرة على مجلس النواب والنواب المستقلين قال الطحان: "لم أتلق أى عروض من أى ائتلافات، ولكننى أُرحب بالانضمام لائتلاف دعم الدولة المصرية الذى تشكله قائمة فى حب مصر ".

ووعد وائل الطحان، أهل دائرته بأنه سيعمل على تطوير مشكلات الصحة والتعليم وحل مشاكل الأحياء، وأنه يعمل على البحث لحلول بديلة لتطوير الدائرة، وأكد أن أهم الطلبات التى قدمت له من أهل دائرته، هى أنهم يحتاجون إلى إنشاء قسم شرطة، وذلك بعد نقل قسم شرطة المطرية إلى مبنى حى المطرية منذ ثورة 25 يناير.


print