السبت، 04 مايو 2024 05:45 م

محافظ بورسعيد: 80 شهادة أمان لخريجى برنامج التعليم الفنى للشباب

محافظ بورسعيد: 80 شهادة أمان لخريجى برنامج التعليم الفنى للشباب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد
الإثنين، 14 مايو 2018 02:00 ص
بورسعيد – محمد فرج

قرر اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، منح خريجى برنامج التعليم الفنى 80 شهادة أمان، وذلك تقديرا لجهودهم وحثهم على بذل المزيد من الجهد والعرق أثناء العمل.

جاء ذلك خلال احتفالية تخريج شباب بورسعيد، خلال برنامج لدعم التعليم الفنى ونشر مبادئه فى السوق المحلية والذى يبلغ قوامه نحو 80 شاباً.

وقال الغضبان إن بورسعيد تعتبر إحدى أهم المحافظات على مستوى التنمية الإقتصادية على مستوى الجمهورية حيث تطل على قناة السويس وتعتبر ضمن المحافظات الثلاثة التى تضم المنطقة الاقتصادية بمحور القناة والتى من المتوقع أن تجذب كبرى الشركات العالمية للاستثمار خلال الفترة المقبلة وهو ما سيوفر آلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة ويتطلب جهود مضاعفة لتطوير مهاراتهم بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأضاف المحافظ: "هناك جهود تبذلها شركة تى سى آى سنمار ومؤسسة مصر الخير لتدريب عدد من شباب المحافظة على التعليم الفنى وتأهيلهم لسوق العمل"، مشيرًا إلى أنها تتمتع بمميزات كبيرة على مستوى التشكيل السكانى أهمها أن نسبة السكان بين الفئة العمرية 15-29 عامًا تبلغ نحو 27.3%، وهو ما يجعلها قادرة على تحقيق طفرة على مستوى القوى العاملة وإمداد الشركات الكبرى العاملة بالعمالة والوظائف اللازمة.

من جانبه، أعرب المحافظ عن فخره بتواجد كيانات إقتصادية عملاقة على أرض بورسعيد  فضلا عن المشروعات التنموية العملاقة التى تعد قاطرة التنمية فى شرق وغرب وجنوب بورسعيد .

 


print