الإثنين، 29 أبريل 2024 12:26 ص

وزارة التنمية المحلية تعتمد 7 ملايين جنيه لأسوان بعد زيارة "محلية البرلمان"

وزارة التنمية المحلية تعتمد 7 ملايين جنيه لأسوان بعد زيارة "محلية البرلمان" لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب
السبت، 21 أبريل 2018 04:30 ص
كتب محمود حسين
أكد اللواء محمد البندارى، أمين عام وزارة التنمية المحلية، ممثل الوزارة، خلال الزيارة الميدانية التى تقوم بها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لمحافظة أسوان، أن اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية، اعتمد مبلغ 7 ملايين جنيه لصالح محافظة أسوان.

 

وقال "البندارى"، على هامش الزيارة، إن هذا القرار جاء نتيجة زيارة لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان كاستجابة فورية لمطالب واحتياجات المحافظة، وذلك جزء من أهداف مرافقته للجنة فى زيارتها، وهو تقليد جديد من الوزارة بأن يكون هناك ممثل لها فى مثل هذه الزيارات، حتى تكون هناك حلول فورية لبعض المشاكل والتعرف على الملاحظات والتوصيات والمطالب.

 

وأضاف البندارى أن الوزارة تابعت زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الميدانية لمحافظة أسوان، وتمت المتابعة الفورية لما تمت إثارته بشأن الاعتمادات المالية من جانب الوزارة تجاه المحافظة، ووافق الوزير على اعتماد 7 ملايين جنيه للمحافظة لدعمها ومساعدتها فى الإشكاليات التى تواجهها، لافتا إلى أن هذا المبلغ لصالح المعديات والعبارات وصيانتها، مؤكدا أن الوزارة تدعم جميع المحافظات للتغلب على الإشكاليات التى تواجهها.

 

وفى نفس السياق استمع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، لتجربة مركز المعلومات الجديد بمحافظة أسوان، مساء اليوم الجمعة، والمسمى بمركز معلومات شبكات المرافق والتخطيط العمرانى، وذلك فى إطار الزيارة الميدانية للجنة إلى المحافظة، جاء ذلك بحضور اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، الذى استقبل وفد البرلمان بديوان عام المحافظة.

 

وأكد مسئول المركز خلال استعراض معلومات تفصيلية عن المركز، أن هذا المركز يعد أحد المشروعات الاقتصادية والخدمية التابعة لحساب صندوق الخدمات والتنمية المعنية بالمحافظة ويدار بأسلوب اقتصادى، من أجل استخدام نظم المعلومات وتطبيقاتها فى تحليل ورسم البيانات المتوفرة بشكل رقمى يتفق مع تكنولوجيا المعلومات فى إنشاء قواعد البيانات الأساسية.

 

وأكد أن المركز يهدف للحفاظ على البنية التحتية فوق سطح الأرض من طرق ومخارج المرافق تحت الأرض، مثل خطوط الكهرباء والتليفونات وشبكات المياه والصرف الصحى والغاز وأنابيب البترول، وتأمين استمرار عملها وترشيد تكلفة صيانتها وإصلاحها وتطويرها.

 

ولفت مسئول المركز إلى أن المركز يقدم خدمات إنتاج الخرائط لشبكات المرافق والبنية التحتية، والتخطيط العمرانى للمدن والقرى التابعة، والدراسات الاقتصادية والاجتماعية، وحماية أملاك الدولة، إدارة الأزمات داخل المحافظة، إنتاج الخرائط لاستخدامات الأراضى والموارد الطبيعية، بناء الخرائط رقمية وانظمة محاكاة.

 

وأكد أن تجربة مركز المعلومات ساعدت على وضع ضوابط لمنع الحفر العشوائى فى شوارع المحافظة بخرائط معلوماتية تفيد جميع الإدارات المحلية بالمحافظة، للعمل على منطق معلوماتى جيد، وأن المركز نجح فى إصدار 292 رخص بناء، و1218 رخص رفع مساحى، و10 طلبات كشف مرافق، وذلك فى مدة 9 أشهر منذ مارس 2018.

 

واتفق معه النائب محمد الحسينى، وكيل اللجنة بالتأكيد على أن تجارب مراكز المعلومات بالمحافظات جيدة، وتساعد على الإطاحة بإشكاليات كثيرة فى المحليات .

 

كما أشاد النائب أحمد السجينى، رئيس اللجنة، بتجربة مركز المعلومات، مؤكدا ضرورة أن يعمم فى كل المحافظات، ولكن وفق لائحة استرشادية له من قبل وزارة التنمية المحلية قائلا: "الوزارة بعد ما تخلص لائحة المواقف لا بد أن تعمل على وضع لائحة لمراكز المعلومات".

 

جدير بالذكر أن وفد من لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى يزور محافظة أسوان منذ يوم الأربعاء الماضى، وتنتهى صباح غد السبت، ورافق اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، الوفد البرلمانى فى الزيارات والجولات الميدانية التى قام بها فى مختلف المدن والمناطق بأسوان.

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 


print