الخميس، 16 مايو 2024 09:07 ص

اضبط مخالفة.. القمامة تحاصر المنازل والطرق السريعة فى بنى سويف.. صور

اضبط مخالفة.. القمامة تحاصر المنازل والطرق السريعة فى بنى سويف.. صور جانب من القمامة
السبت، 07 أبريل 2018 06:10 م
بنى سويف - هانى فتحى

على الرغم من وجود مصانع لإعادة تدوير القمامة داخل محافظة بنى سويف بمنطقتى كوم أبو راضى الصناعية ومدينة سمسطا وشرق النيل، إلا أن تجمعات القمامة أصبحت كارثة بيئية خطيرة تهدد حياة الأهالى من قاطنى مدن المحافظة من الواسطى شمالا إلى الفشن جنوباً.

 

ففى مدينة بنى سويف يعانى الأهالى المقيمين فى محيط منطقة كورنيش الإبراهيمية من قيام عمال مشروع النظافة بالتخلص من القمامة التى يتم تجميعها بتلك المناطق بحرقها على ضفاف ترعة الإبراهيمية حسبما أكد أهالى المنطقة.

 

وقال أحمد عبد السميع أحد سكان شارع بورسعيد إنه يشاهد كل صباح اندلاع النيران والدخان فى محيط ترع الإبراهيميمة، مشيراً إلى أن عمال مشروع النظافة يتخلصون من تلك القمامة بحرقها بدلا من نقلها إلى محارق القمامة الموجودة بمنطقة شرق النيل.

 

وعلى بعد 3 كيلو مترات جنوب مدينة بنى سويف تحول مدخل قرية تزمنت الشرقية من ناحية طراد النيل إلى مقلب كبير للقمامة والحيوانات النافقة ومخلفات المبانى، والتى أغلقت مدخل الطريق الذى من المفترض أن يتم استكماله ليربط القرية بقرية الدوية وكورنيش مدينة بنى سويف.

 

وقال ممدوح حمدى أحد الأهالى أن منطقة مدخل قرية تزمنت الشرقية من ناحية طراد النيل تحولت إلى مقلب كبير للقمامة، حيث يقوم بعض الأهالى بإلقاء القمامة والحيوانات النافقة ومخلفات المبانى فى ذلك المكان، الذى يصل إلى إغلاق لطريق طراد النيل أيام الجمعة والسبت.

 

وأضاف ممدوح حمدى "ما تقوم به الوحدة المحلية لقرية تزمنت الشرقية هو رفع القمامة من الطريق إلى أعلى المقلب ليصل ارتفاع القمامة إلى أمتار، مشيرا إلى أن الوحدة المحلية تقوم بحرق تلك القمامة.

 

وفى مدينة ببا يعانى اهالى منطقة الطريق الدائرى من مقلب تجميع القمامة المقامة فى تلك المنطقة، حيث طالب المزارعين المحيطين للمقلب بسرعة رفع المقلب من تلك المنطقة لم يحدث ضرر للأراضى الزراعية والمحاصيل الموجودة داخل تلك الأراضى.

 

  مقلب قمامة ببامقلب قمامة ببا

 

  مقلب قمامة ببا على الطريق السريعمقلب قمامة ببا على الطريق السريع

 

  مقلب قمامة بببنى سويفمقلب قمامة بببنى سويف

 

  أدخنة القمامة من ترعة الإبراهيميةأدخنة القمامة من ترعة الإبراهيمية

 

  تجميع القمامة على ترعة الإبراهيميةتجميع القمامة على ترعة الإبراهيمية

 

   حرق القمامة على كورنيش ترعة الإبراهيميمةحرق القمامة على كورنيش ترعة الإبراهيميمة

 

  الأطفال يجمعون القمامةالأطفال يجمعون القمامة

 

   مدخل تزمنت الشرقيةمدخل تزمنت الشرقية

 

  مدخل تزمنت الشرقيةمدخل تزمنت الشرقية

 

   القمامة فى بنى سويفالقمامة فى بنى سويف

 

  القمامة فى بنى سويفالقمامة فى بنى سويف

 


print