الثلاثاء، 16 أبريل 2024 07:08 ص

"تأسيسية الإعلاميين": لن يظهر بالشاشة فى رمضان سوى الحاصلين على تصاريح

"تأسيسية الإعلاميين": لن يظهر بالشاشة فى رمضان سوى الحاصلين على تصاريح تأسيسية الإعلاميين
السبت، 07 أبريل 2018 03:20 ص
كتب محمد السيد
أكد طارق سعدة وكيل اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين، أنه سيكون هناك متابعة مهنية صارمة للقوالب البرامجية التى ستعرض فى شهر رمضان المقبل، مضيفا أن العقوبات ستنتظر المخالفين فى وسائل الإعلام خلال الشهر الكريم.

 

وأضاف طارق سعدة، فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه لن يظهر على الشاشة فى أى قوالب برامجية مرئية أو مسموعة أو إلكترونية إلا من يكون مقيدًا فى جداول النقابة وإن من لم تنطبق عليه الشروط يعمل بتصريح مزاولة مهنة، متابعًا: "على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن يكون معنا يدًا بيد للضرب بأيدى من حديد على القنوات المخالفة، حان الوقت للتكامل المؤسسى بالعمل التكاملى بين مؤسسات الدولة".

 

وأشار طارق سعدة، إلى أن من شروط الحصول على تصاريح مزاولة المهنة أن يمارس عملا إعلاميا بإحدى التخصصات النادرة وألا تكون منطبقة عليه شروط القيد فى إحدى الجداول الثلاثة، وتقديم صورة لعقده مع القناة وأن يقوم بسداد نسبة من عقده للنقابة، وفقًا ما حدده القانون، موضحًا أن النسبة تتراوح ما بين 1-2% من قيمة العقد.

 

واختتم طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، أن تصريح مزاولة المهنة محدد المدة، وأنه ينتهى بنهاية العقد، وأنه يجدد كل دورة برامجية بحد أقصى لا يزيد عن سنة.

 


print