الإثنين، 06 مايو 2024 02:27 م

فيديو وصور.. أصغر فران فى مصر.. محمد طفل لا يحب المدرسة ويعمل 12 ساعة يوميا

فيديو وصور.. أصغر فران فى مصر.. محمد طفل لا يحب المدرسة ويعمل 12 ساعة يوميا أصغر فران فى مصر
الأربعاء، 28 مارس 2018 06:30 ص
كتب محمد رجب
لاشك أن ظاهرة عمالة الأطفال أحد أخطر الظواهر التى تهدد المجتمع المصرى وجديرة بالبحث والدراسة، حيث تزايد لجوء الأطفال إلى ترك التعليم وممارسة العمل فى سن صغير يبدأ من السابعة لإعالة أسرهم، ولكن بعض الأباء يستغلون براءة أطفالهم لجلب الأموال دون النظر لمستقبلهم.
 
 
بين شوارع الدقي العتيقة وفي شارع سليمان جوهر ، يقف محمد الطفل الصغير أمام لهيب الفرن يجمع بكفيه الصغيرين أرغفة العيش على الأقفاص ليحملها ويعرضها أمام المخبز لبيعها.
 
الطفل محمد
الطفل محمد

"برلمانى"  يلتقى أصغر فران فى مصر، الطفل محمد من الصعيد ترك التعليم وأرسله والده إلى القاهرة ليعمل 12 ساعة فى فرن عيش بمنطقة الدقى.

الطفل محمد مع محرر اليوم السابع
الطفل محمد مع محرر برلمانى
 
محمد رغم صغر سنه يعمل 12 ساعة يومياً من العاشرة مساءً حتى العاشرة صباحاً، لا يهمه برد الشتاء أو حرارة الصيف لكن تشعر بين قسمات وجهه مزيج بين الطفولة المنتهكة وتحمل المسئولية.
 
محررو اليوم السابع مع الطفل محمد
محررو برلمانى مع الطفل محمد
 
قال محمد، لـبرلمانى"، إنه ترك المدرسة من المرحلة الخامسة الابتدائية ليعتمد على نفسه ويجتهد فى العمل حتى يساعد والده فى المعيشة، بالرغم من أن والده يعمل جزارا بالصعيد وقادر على الإنفاق عليه هو وأشقائه، إلا أن محمد أبى إلا أن يعتمد على نفسه، خاصة بعد تركه للمدرسة وأنه يفضل العمل على الدارسة والالتحاق بركب التلاميذ.
 
محمد أصغر فران فى مصر
محمد أصغر فران فى مصر
 
محمد وهو يعمل أمام الفرن
محمد وهو يعمل أمام الفرن

 


الأكثر قراءة



print