الجمعة، 03 مايو 2024 12:05 ص

اتحاد المصريين بالخارج يرسل أكثر من مليون رسالة للحث على المشاركة بالانتخابات

اتحاد المصريين بالخارج يرسل أكثر من مليون رسالة للحث على المشاركة بالانتخابات الجالية المصرية بالسعودية - أرشيفية
الجمعة، 16 مارس 2018 03:10 ص
كتب محمد سليمان
استعدت الجالية المصرية عن طريق حملات حشد ولجان تنظيمية وفرق عمل تطوعية لحشد مئات الآلاف من الجماهير المصرية، للتوجه صباح اليوم الجمعة إلى صناديق الاقتراع فى مقر السفارة المصرية بالرياض والقنصلية المصرية بجدة، كما قامت الجالية بتأمين الرعاية الصحية، وكذلك كراسى للمعاقين، وتوفير المشروبات والعصائر وتشكيل لجنة نظام لمساعدة الناخبين.

 

وقد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى والموقع الرسمى للجالية المصرية حملة منظمة لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات خلال الأيام المقررة لها، كما قام الاتحاد العام للمصريين بالخارج بإرسال أكثر من مليون رسالة إلى أبناء الجالية المصرية لحثهم على المشاركة والتصويت بكثافة .

 

وقال الدكتور سعيد يحيى رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن الجالية المصرية بجدة قامت بتوفير عدد من السيارات والباصات فى أماكن متفرقة بالمنطقة الغربية بالمملكة بعدد 66 حافلة وباص، وذلك للمساعدة فى نقل الناخبين من خارج وداخل جدة للإدلاء بأصواتهم، كما قام الاتحاد بإعداد لوحات إرشادية لمساعدة الناخبين فى الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر .

 

ويتوقع محمد أبو العيش نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، مشاركة إيجابية من أبناء الجالية لتفويض الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستكمال مسيرة البناء التى بدأها، كما حث المصريين على المشاركة مهما كانت اتجاهاتهم حتى تظهر مصر أمام العام بمظهرها اللائق الحضارى والديمقراطى فى هذا العرس الانتخابى

 

 وقال نصار فاخر عبد الحليم أخصائى تسويق وعضو الاتحاد العام للمصريين العاملين فى الخارج وأحد أذرع الفريق التنظيمى النشيط علشان نكمل المشوار مشوار التنمية والتعمير مشوار محاربة الإرهاب، والحفاظ على أرض مصر، والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المصرية واجب وحق على كل مصرى يطالب بحقوقه ويتمنى مستقبل أفضل لأولاده.

 

وأكد رضا بلال، المنسق الإعلامى، أن المشاركة فى الانتخابات للتصويت واجب وطنى من أجل استكمال مسيرة البناء والتنمية، لذا فالمصريون بالخارج سيشارك فى التصويت لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية .

 

وأضاف ماجد مرسى عضو اتحاد المصريين بالخارج وأحد أيقونات النشاط المشتعلة فى حملة التنظيم، أن الجموع الغفيرة التى من المتوقع تواجدها اليوم أمام القنصليات والسفارات المصرية بالدول العربية ستلقى بإذن الله تنظيمًا جديًا من الفرق المتطوعة ومن أعضاء الاتحاد والجالية المصرية.

 

وقال محمود عفيفى مشرف تربوى بجدة: مصر فى حاجة لوقفة جادة من أبنائها المخلصين ولهذا السبب سنذهب جميعًا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبإذن الله نازلين، وبحقنا الدستورى متمسكين، لذا لابد أن نشارك جميعًا فى الانتخابات الرئاسية.

 

وطالبت الدكتورة نيفين مطر، جميع المصريين الشرفاء بوجوب المشاركة فى الانتخابات الرئاسية والنزول للإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم، فهو واجب وطنى يجب علينا جميعًا العمل على إظهار مصر أمام العالم بشكل حضارى ومشرف يليق بمكانتها بين الدول، فمصر تستحق منا الكثير.

 

 وقال رمضان أحمد العشماوى أمين مستودع بالدمام: أبايع الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة انتخابية ثانية وتحيا مصر وستظل مصر باقية بإذن الله محمية بحمايته، فبرغم ما حدث فى البلاد المتعددة إلا أن الشعب المصرى متماسك وقوى بحفظ الله فوهبنا الرئيس عبدالفتاح السيسى.

 

 وأضاف فيصل العشرى: بكل حب وفخر أؤيد وأبايع الرئيس عبدالفتاح السيسى لفترة انتخابية ثانية وهذا إقرار منى بذلك، لأنه يستحق كل تقدير ليستكمل مرحلة البناء والتنمية .

 

وقال أحمد عبد الرازق حندوق، لا تبخل على مصر ببضع ساعات من وقت أجازتك أو عملك، وتأكد أن بصوتك تساهم فى القضاء على أى فساد أو إرهاب وتساهم فى نهضة بلدك وإن لم يكن لك الآن فهو لأولادك.

 

 وأضاف عبد الرحمن أحمد حندوق، صوتى مع صوتك ورأى مع رأيك حتى لو مختلفين هنقدر نغير مصر للأفضل وعشان كدا أنا نازل أحط صوتى، أنا وأولادى.

 

يذكر أن السفير حازم رمضان قنصل عام جمهورية مصر العربية بجدة، صرح بأن القنصلية المصرية العامة بجدة استعدت لاستقبال العرس الانتخابى، المقرر إقامته أيام 16 و17 و18 مارس، والعمل على تنظيم دخول الناخبين، وذلك بتخصيص خيمة خاصة مكيفة لاستقبالهم وفحص اثباتاتهم الشخصية للتأكد من أحقيتهم فى التصويت ولتسهيل إجراءات دخولهم والتصويت بحرية تامة، وقد تم تشكيل 22 لجنة لاستقبال الناخبين داخل القنصلية لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم .

 

وناشدت القنصلية من الحضور ضرورة إحضار الرقم القومى الأصلى أو جوازات السفر المميكنة وعدم حمل الهواتف والحقائب لتسهيل عملية الإدلاء بأصواتهم، كما لا يمنع التصويت فى حالة انتهاء صلاحية الرقم القومى.

 


الأكثر قراءة



print