الإثنين، 13 مايو 2024 09:16 ص

زراعة كفر الشيخ: إزالة 63 حالة تعدى على أراضى زراعية وتوزيع 45 ألف طن أسمدة

زراعة كفر الشيخ: إزالة 63 حالة تعدى على أراضى زراعية وتوزيع 45 ألف طن أسمدة إزالة تعديات - أرشيفية
الجمعة، 05 يناير 2018 02:40 م
كفر الشيخ – محمد سليمان
قال المهندس عبدالرافع عبدالعظيم وكيل وزارة الزراعة بكفر الشبخ، إن حملة مديرية الزراعة تمكنت من إزالة 63 حالة تعدى على الأراضى الزراعية على مساحة 4 أفدنة، مؤكداً أنه تم حصر محصول البنجر موسم 2018 وتبين أنه 124 ألف فدان، ووزعت الجمعيات الزراعية 45 ألف طن من أسمدة "اليوريا، والنترات".
 
وأضاف وكيل وزارة الزراعة، لـ"برلمانى"، أنه تلقى تعليمات من وزير الزراعة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للتيسير على مزارعى القمح، خلال كافة مراحل عمليات الإنتاج من زراعة وحصاد وحتى توريد المحصول، من خلال النزول الدائم للمزارعين فى الحقول، والتأكد من وصول كافة مستلزمات الإنتاج لهم، خاصة أن كفر الشيخ من بين المحافظات التى زادت فيها المساحة المنزرعة من القمح هذا العام عن العام الماضى.
 
وأكد أن حملات مديرية الزراعة والإدارات الزراعية تمكنت من علاج 23 ألف فدان بنجر المنزرع بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من أفات دودة القطن، ودودة قارضة، وحفار، وعلاج 111 ألف فدان قمح، وألف فدان فول، كما تم تطهير 20 كيلو مراوى، و22 كيلو مصارف.
 
وأشار عبدالعظيم، إلى أن المديرية عقدت خلال الأسبوع الجارى شهدت انعقاد مدرسة حقلية لمحصول بنجر السكر بمركز كفرالشيح "قرية أريمون"، وندوة إرشادية عن محصول القمح بمركز كفرالشيخ، وندوة إرشادية عن محصول بنجر السكر بمركز سيدى سالم بناحية منشأة عباس.

print