الأحد، 12 مايو 2024 10:38 م

إحلال وتجديد مركز شباب الروضة وتعيين 23 من أسر الشهداء بهيئة الثروة السمكية

إحلال وتجديد مركز شباب الروضة وتعيين 23 من أسر الشهداء بهيئة الثروة السمكية المحافظ خلال اللقاء مع أهالى الروضة
الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 08:10 م
شمال سيناء - محمد حسين

أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أنه سيتم إحلال وتجديد مركز شباب الروضة، بتكلفة 7 ملايين ونصف المليون جنيه، وعمل كافة المنشأت الرياضية اللازمة فى القرية.

 
وأضاف، أنه سيتم تعيين 23 من ذوى شهداء مسجد الروضة، فى هيئة الثروة السمكية، جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع ممثلى منظمات المجتمع المدنى، للتنسيق بينها فى تقديم الخدمات لقرية الروضة .
 
كما أعلن اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، الانتهاء من توثيق أوراق 600 حالة من أهالى قرية الروضة، مؤكدًا أن إجراءات التوثيق نفذها المجلس القومى للسكان بتمويل من بيت الزكاة المصرى، لإنهاء كافة الاستحقاقات اللازمة للأهالى.
 
وأضاف المحافظ، أنه سيتم توفير أتوبيس نقل للأهالى المرضى، لتنقلهم مجانا لمستشفى بئر العبد، أثناء تواجد وفد من قافلة أطباء متواجدين فى المستشفى من جامعات مختلفة، موضحًا أنه ابتداء من غدا ستصل لمركز بئر العبد مستشفى ميدانى، يقام فى قرية رابعة مقدم من جامعة مصر الدولية للعلوم.
 
وخلال اللقاء قال اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أنه سيتم إنشاء 5 فصول نظام الفصل الواحد بقرية الروضة وتوابعها، وستنفذ خلال 3 شهور إحدى الجمعيات الخيرية، مضيفًا أن الفصول ستجهز على أن تبدأ بها الدراسة فى النصف الثانى من العام الدراسى، وهى فصول عبارة عن كارفانات متنقلة.
 
وقال رئيس جهاز تعمير سيناء، عن قيام الجهاز بحصر 653 منزلا فى القرية، سيتم ترميمها إلى جانب 9 محال تجارية، و12 عشة سيتم استبدالها بمنازل، وازالة 39 منزل متهالك وبناءه من جديد، وعمل سقف لـ343 منزل فضلا عن انتهاء الرفع المساحى للقرية، ورفع كفاءة طرق القرية ومد 5 كيلو طرق، وإنشاء محطة صرف ومعالجة .
 
وأعلن ممثل شركة الكهرباء، استبدال الكابل الهوائية المار بالقرية لخط ارضى، اعادة احلال وتجديد شبكة الكهرباء الداخلية بطول 3 كيلو متر، وإحلال المحولات المعلقه بأرضية، وإسقاط مديونيات الاهالى لدى شركة الكهرباء، وتركيب عدادات بالمجان.

 


الأكثر قراءة



print