الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:14 م

محافظ الوادى الجديد: استكمال إنشاء صومعة غلال بتكلفة 87 مليون جنيه

محافظ الوادى الجديد: استكمال إنشاء صومعة غلال بتكلفة 87 مليون جنيه صوامع القمح - أرشيفية
الإثنين، 18 ديسمبر 2017 06:10 م
الوادى الجديد _ ماهر أبو نور

أعلن اللواء محمد الزملوط ،محافظ الوادي الجديد ،أنه جارى الانتهاء من أعمال الانشاءات بصومعة تخزين الغلال ،التي يتم تنفيذها جنوب مدينة الخارجة ،وذلك بتكلفة تتجاوز87 مليون جنيه.

وأضاف المحافظ فى بيان له اليوم الاثنين على أن إنشاء الصومعة سيقضي على مشكلة تخزين الأقماح بالشون الترابية ، وتطوير عمليات استقبال وتداول وتخزين الأقماح والحبوب بالمحافظة ، مما يعمل على منع الاهدار في عمليات تداول الإقماح بالشون المكشوفة والترابية.

ومن جانبها أكدت المهندسة منى محمد علي مدير عام ادارة متابعة المشروعات بالمحافظة بأنه تم الانتهاء الفعلي من 8 خلايا من إجمالي 9 خلايا بنسبة تنفيذ بلغت 70% من إجمالي الاعمال ، كما تم الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للمباني الإدارية.

وأضافت المهندسة منى ، أن السعة التخزينية تبلغ 5 آلاف طن لكل خلية على حدة بإجمالي 45 الف طن لجميع الخلايا بالصومعة .

من جانب أخر أعلنت محافظة الوادي الجديد ،عن البرنامج التنفيذي المقترح للخطة التدريبية المستهدفة خلال عام 2018 ،في مجال نشر إجراءات قيم النزاهة والشفافية والتوعية بمخاطر الفساد وسبل منعه بمختلف المصالح الحكومية بالمحافظة.

وقال سيد مجيد مدير إدارة الإنتاج بديوان عام المحافظة فى بيان له اليوم الاثنين أن ذلك يأتي في إطار التعاون بين محافظة الوادي الجديد وهيئة الرقابة الإدارية لإعداد كوادر من العاملين بشتي القطاعات كمدربين في مجال مكافحة الفساد من خلال برامج مزودة بالمادة العلمية علي اسطوانات مدمجة وبرامج تدريبية تعدها هيئة الرقابة الإدارية .

وأضاف مجيد بأن عدد المستهدفين للمشاركة في الخطة التدريبية لعام 2018 هو 600 متدرب بكافة مراكز المحافظة .

الجدير بالذكر بأن بأنه تم تنفيذ دورات تدريبية لمكافحة الفساد بمشاركة 937 موظف بكافة القطاعات الحكومية بالمحافظة لعامي 2016 /2017 . 

 


الأكثر قراءة



print