السبت، 01 يونيو 2024 06:28 ص

ضبط 61 قضية مخالفة تموينية وتحرير 176 محضر إشغال وإزالة بالمنيا

ضبط 61 قضية مخالفة تموينية وتحرير 176 محضر إشغال وإزالة بالمنيا حملة تموينية - أرشيفية
الأحد، 17 ديسمبر 2017 06:10 م
المنيا حسن عبد الغفار

أعلنت إدارة تموين ملوى بالمنيا، عن تحرير 61 قضية تموينية مخالفة لعدد من أصحاب المحلات والمطاعم والمخابز البلدية وذلك خلال عدد من الحملات التفتيشية التى نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الرقابة التموينية بهدف ضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من منتجات والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية.

 

وقال إبراهيم العربى رئيس مركز ومدينة ملوى، أن الحملة أسفرت عن تحرير 53 قضية فى مجال مراقبة المخابز البلدية حيث جاءت المخالفات مابين "عدم إعطاء بون صرف للمواطن - عدم نظافة أدوات العجن - إنتاج خبز ناقص الوزن ـ عدم الاحتفاظ بميزان حساس - عدم الاحتفاظ بسجل زيارات ـ عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل - حيازة وتجميع بطاقات تموينية"، وفى مجال متابعة المحلات العامة تم تحرير عدد 8 قضايا مخالفة للبيع بأزيد من الأسعار المقررة لبعض المنتجات كما تم مصادرة عدد 480 زجاجة طعام بدون فواتير.

من جانب آخر، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة عدد 69 حالة تعدى على الأرض الزراعية بمساحة 13 فدان و12 قيراط و23 سهم، منها 49 حالة ببندر ملوى بمساحة 12 فدان و3 قيراط و15 سهم، و19 حالة بقرية الريرمون بمساحة فدان و8 قيراط و14 سهم، وحالة تعدى بقرية الروضة بمساحة 18 سهم.

 

وفى سياق متصل تواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة بالمنيا، حملاتها لرفع الإشغالات من جانبى ووسط الطريق وضبط حركة السير المرورية أمام المواطنين، ومتابعة الحالة العامة للأسواق والمحلات العامة والمخابز البلدية والوقوف على مدى الالتزام بالقرارات التموينية على مستوى القرى التابعة للمركز.

 

ففى قرية برطباط قامت الوحدة المحلية بتحرير 20 محضر إشغال ونظافة و151 إزالة إدارية و5 محاضر إدارة بدون ترخيص وذلك خلال حملة لرفع الإشغالات تم تنظيمها بالتعاون مع شرطة المرافق بهدف الحفاظ على الطريق العام وفتح الطريق أمام المواطنين وتيسير حركة المرور.

 

كما تم تحرير 9 محاضر جنحة تموينية، والتحفظ على 2 طن سولار و50 اسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء وكمية من الحلوى بدون اى بيانات علاوة على تحرير محاضر مخالفة لعدد من المحلات لعدم الإعلان عن الأسعار، وذلك خلال حملة تفتيشية مكبرة على الأسواق والبدالين التموينيين.

 

print