الأحد، 05 مايو 2024 02:26 م

"حماة الوطن": حديث بوتين عن عودة حركة الطيران بشرة خير لعودة السياحة الروسية

"حماة الوطن": حديث بوتين عن عودة حركة الطيران بشرة خير لعودة السياحة الروسية فؤاد عرفه نائب رئيس حزب "حماة الوطن"
الإثنين، 11 ديسمبر 2017 07:40 م

أشاد اللواء فؤاد عرفه، نائب رئيس حزب "حماة الوطن"، بزيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إلى القاهرة، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الدولتين، مشيرا إلى أن هذه الزيارة المهمة تعكس حجم العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وموسكو والتى تطورت بشكل كبير عقب ثورة 30 يونيو.

 

وأضاف "عرفه" فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن التعاون المصرى الروسى شهد عددا من المجالات الاقتصادية والعسكرية، حيث عقدت مصر مؤخرا العديد من صفقات التسليح مع الجانب الروسى، وهو ما كان له أهمية كبرى فى الحفاظ على الأمن القومى المصرى من خلال تنوع تسليح القوات المسلحة، بالإضافة إلى توقيع عقود المحطة النووية، والتى تمثل نقلة نوعية فى مجال الطاقة بمصر خلال السنوات المقبلة، مشددا على أن مصر تتعامل مع دول العالم بمبدأ التوازن والحرص على إقامة علاقات مشتركة فى كافة الدولة.

 

وأوضح القيادى بـ "حماة الوطن"، أن حديث الرئيس الروسى عن عودة حركة الطيران فى القريب العاجل تمثل بشرة خير لعودة السياحة الروسية إلى معدلاتها الطبيعية، وهو ما يعود بالنفع على زيادة معدلات السياحة فى مصر باعتبارها من مصادر الدخل القومى.

 

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكد خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك بقصر الاتحادية، إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطوات استئناف حركة الطيران مع مصر فى القريب العاجل.

 


الأكثر قراءة



print