الثلاثاء، 07 مايو 2024 09:41 ص

"هيئة الطرق" لنواب البرلمان: شركة فوسفات أبو طرطور تتحمل مسئولية تكسير طريق الخارجة

"هيئة الطرق" لنواب البرلمان: شركة فوسفات أبو طرطور تتحمل مسئولية تكسير طريق الخارجة طريق- أرشيفية
الإثنين، 11 ديسمبر 2017 02:50 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

حمل المهندس نصر محمد نصر، مدير مديرية المنطقة 12 التابعة لهيئة الطرق والكبارى بمحافظة الوادى الجديد، مسئولية تكسير طريق الخارجة الداخلة، لشركة فوسفات أبو طرطور، موضحا أن السيارات التى تنقل المادة الخام على الطريق تحمل 180 طنا، في حين أن الحمولة الرسمية للطريق فقط 30 طنا وهو ما تسبب فى انهيار الطريق.

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد برلمانى من أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، لمحافظة الوادى الجديد بناء على طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال آدم، عضو اللجنة، لتفقد الطرق الرئيسية في محافظة الوادي الجديد،  باعتبارها الشرايين الأساسية ومن بينها استكمال ازدواج طريق الخارجة أسيوط.

 

وأكد أعضاء الوفد، إن المديرية طالبت الشركة أكثر من مرة بحل الأزمة وتخفيف الأحمال لكن دون جدوى، حيث طالب النائب جمال آدم، بدراسة لتأهيل الطريق وفقا للاحتياجات ووجود دراسة للحمولات الثقيلة.

 

ليعلق "نصر"، قائلا: الهيئة ملتزمة بالمواصفات العالمية فى الرصف الأسفلتي، والتى تقدر حمولتها  بـ30 طن، مشيرًا إلى أن الحل فى الرصف الخرسانى وهو ما يحتاج مليارات المليارات، وإلا الالتزام بالأحمال.

 

وأشار هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، إلى أنه من الصعب إلزام السيارات بالحمولات المقررة من شركة فوسفات أبو طرطور.

 

print