الأحد، 19 مايو 2024 03:56 ص

صور.. وزير الأوقاف: تغيير اسم مسجد قرية الروضة لـ"شهداء الروضة" الإثنين

صور.. وزير الأوقاف: تغيير اسم مسجد قرية الروضة لـ"شهداء الروضة" الإثنين وزير الأوقاف فى الندوة
السبت، 02 ديسمبر 2017 02:10 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مسجد الروضة فى شمال سيناء عاد لما كان عليه فى أقل من 5 أيام، مؤكدا على أن الحياة عادت لما كانت عليها.

كما أكد وزير الأوقاف خلال لقاءه مع الأئمة المشاركين فى معسكر التدريب بالغردقة، إن أهالى قرية الروضة طالبوا  بتغير تسمية المسجد إلى " شهداء مسجد الروضة"، وتم تحديد يوم الإثنين المقبل لوضع الاسم الجديد عليه .

وأضاف وزير الأوقاف خلال لقاءه بالأئمة، إن مصر ستظل أبية على الانكسار قوية، وأن الجميع يعلم أن هناك الكثير من الخارج والداخل يريد لها أن تنكسر، إلا أن مصر ستظل باقية، مشيرًا إلى أن الدولة دفعت بجميع القيادات الدينية لحضور صلاة الحمعة أمس من مسجد الروضة، لتوصيل رسالة أن مصر ستظل ولن تسقط أبدًا .

كما أكد وزير الأوقاف، إنه سيتم تنظيم زيارة لواعظات الأوقاف لقرية الروضة لوعظ السيدات بالقرية والقرى المجاورة، كما أكد أن حياة الأئمة هناك تسير بشكل جيد، ولم يطلب إمام واحد فى شمال سيناء أن ينقل من المحافظة لمحافظة أخرى .

من ناحية أخرى، طالب وزير الأوقاف الأئمة، بالتفاعل مع الناس فى الشوارع، موضحًا إن الإمام هو الشخص الأقرب لمشورات الناس فى الشوارع والمساجد فى الحياة الشخصية والعملية وكل أمور الحياة .

وأضاف، "إننا نحتاج أن يكون كل مواطن فى مصر همه القضاء على الإرهاب".

وأشار الوزير للأئمة المشاركين فى المعسكر التدريبى والتثقيفى، إن غدا سيكون هناك جولة للأئمة فى مدينة الغردقة لمعرفة ما تمتلكه بلادنا من جمال وشواطئ خلابة. 

وقال وزير الأوقاف، إن ما تم إنشاءه من مساجد فى السنوات القليلة بالبحر الأحمر أضعاف ما تم انشاؤه فى 20 سنة ماضية، و جزء كبير منها تم إنشاءه على نفقة المحافظة .

وأضاف الوزير بعد ترحيبه بالحضور أن وزارة الأوقاف قامت بإنشاء مدينة الحرفيين بالغردقة بتكلفة 350 مليون جنيه، وكذلك يتم إنشاء المجزر الألى بالشلاتين.

وأكد وزير الأوقاف، إن الوزارة قامت بالدفع بـ550 طن لحوم أضاحى تم توزيعها على المحافظات، وأخر طن ونصف بها تم توزيعها بالبحر الأحمر، مؤكدا أن المصنع التابع لهيئة الأوقاف المخصص فى إنتاح المقاعد المدرسية يخصص إنتاجه بالكامل للمدارس الأكثر احتياجا.

من جانبه رحب اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، بالدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، معبرًا له عن شكره على إقامة المعسكر التدريبى للأئمة فى الغردقة .

كذلك رحب محافظ البحر الأحمر، بالأئمة المشاركين فى المعسكر التدريبى التثقيفى فى البحر الأحمر، معربا عن سعادتة لاجتماع الأئمة هنا فى مدينة الغردقة.

كما أكد المحافظ على أن وزارة الأوقاف تقوم بإنشاء مدينة للحرفين بالغردقة، بتكلفة 350 مليون جنيه، وكذلك مجزر آلى بمدينة الشلاتين، موضحًا إن وزارة الأوقاف تقوم بدورها على أكمل وجه فى مجال الدعوة فى البحر الأحمر.

و طالب محافظ البحر الأحمر الأئمة بعدم مداولة الأحاديث الضعيفة والروايات التى تضر ببلادنا، ووصفهم برجال الدعوة.

وزير الاوقاف ومحافظ البحر الأحمر خلال لقاء الائمة (1)

 

وزير الاوقاف ومحافظ البحر الأحمر خلال لقاء الائمة (2)

 

وزير الاوقاف ومحافظ البحر الأحمر خلال لقاء الائمة (3)

 

وزير الاوقاف ومحافظ البحر الأحمر خلال لقاء الائمة (4)
 

 


print