الجمعة، 10 مايو 2024 08:44 م

محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المشروعات الخدمية والطبية بميت غمر

محافظ الدقهلية يفتتح عددا من المشروعات الخدمية والطبية بميت غمر الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
السبت، 04 نوفمبر 2017 11:00 م
الدقهلية شريف الديب

افتتح الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينة ميت غمر بتكلفة إجمالية قدرها 9.360 مليون جنيه، شملت افتتاح وحدة العناية المركزة بمستشفى ميت غمر العام، تضم 17 سريرا، و7 أجهزة تنفس صناعى بتكلفة 5 مليون جنيه بالجهود الذاتية، موجهاً بعمل ستار عازل بين غرفة العزل بالعناية المركزة حرصا على صحة وحياة المرضى.

 
وأشاد الشعراوى، بالمنظومة الصحية بالدقهلية وبمساهمات الجهود الذاتية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وجهود المجتمع المدنى فى كل المجالات، خاصة فى مركز ومدينة ميت غمر،والتقى بالأطباء وهيئة التمريض وأكد على حسن التعامل مع المرضى والمترددين وتقديم أقصى درجات العناية والرعاية لهم.
 
كما  افتتح محافظ الدقهلية، مزلقان السكة الحديد على خط ميت غمر الزقازيق بعد تطويره بطول 29.375 كم بتكلفه 1.2 مليون جنيه  للعمل على سيولة الحركة المرورية ومنع الاختناقات وحفاظا على سلامة المواطنين والذى تم تنفيذه فقط في 48 يوما بدلا من 90 يوما، والمرحلة الثالثة من تطوير كورنيش ميت غمر علي النيل ليكون متنفسا لمواطنى مدينة ميت غمر بطول 1028 متر وبتكلفه قدرها 3.160 مليون جنيه، مع العلم أن المرحلة الأولى والثانية تكلفتها بلغت 10 ملايين جنيه موجهاً بتطوير حديقة النيل على الكورنيش لتكون على احدث طراز.
 
وتفقد المحافظ، كورنيش ميت غمر على الرياح التوفيقى بمدخل ميت غمر، موجها بتطوير شامل له بالشكل الحضاري والجمالي وذلك على نفقة النائب مرتضى منصور، بالإضافة إلي تجميل وتطوير الكورنيش المقابل له وذلك على نفقة المحافظة لكى يليق بمحافظة الدقهلية. 
 
حضر الافتتاحات المستشار مرتضى منصور، اللواء أسامة راضى، أعضاء مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، المحاسب سعد الفرماوى، رئيس مركز  ومدينة ميت غمر، الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، والقيادات التنفيذية بمركز ومدينة ميت غمر.

 


print