الأحد، 05 مايو 2024 08:18 م

صحافة المواطن.. شكوى من نقص حقن Endoxan 1000 المخصصة لعلاج مرضى السرطان

صحافة المواطن.. شكوى من نقص حقن Endoxan 1000 المخصصة لعلاج مرضى السرطان أحمد عماد وزير الصحة
الأحد، 08 أكتوبر 2017 04:10 م
كتبت نورهان حسن

أرسل أحد قراء ، شكوى من نقص حقن Endoxan 1000 المخصصة لعلاج مرضى السرطان، بسبب تسريب بعض الصيدليات لها للبيع فى السوق السوداء بدلا من بيعها بالسعر المعروف لها.

 

وقال القارئ فى رسالته، إن هذه الحقنة عبارة عن "علاج كيماوى" وليس لها أى بديل فى السوق، وكان سعرها الطبيعى 48 جنيها وبعد الزيادة الأخيرة أصبح 72 جنيها، ولكن لا تتواجد فى الصيدليات على الإطلاق، إذ تسربها بعض الصيدليات الكبرى للبيع فى السوق السوداء بسعر 500 جنيه.

 

وأضاف القارئ، أن المرضى لا يمكنهم الاستغناء عن هذه الحقنة، ولا يوجد لها أى بديل، ولهذا لا يكون أمامهم سوى الخضوع لأسعار السوق السوداء المبالغ فيها، أو استمرار المعاناة من المرض، خاصة أنه رغم هذا السعر المبالغ فيه لا يمكن توفير الحقنة بسهولة، مطالبا المسؤولين بضرورة توفير الرقابة اللازمة، إذ إن الأزمة ليست فى نقص الحقنة، وإنما فى استغلال أصحاب الصيدليات والباعة بها.

 

شاركونا تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور وألفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع " برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى[email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات بأسماء القُرّاء.


الأكثر قراءة



print