الجمعة، 17 مايو 2024 07:19 م

مديرية زراعة قنا: تشديدات رقابية لضبط المبيدات الزراعية غير المصرح بها

مديرية زراعة قنا: تشديدات رقابية لضبط المبيدات الزراعية غير المصرح بها عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
الأربعاء، 27 سبتمبر 2017 04:40 م
قنا – هند المغربى

شنت مديرية الزراعة بقنا، بالتنسيق مع لجنة المبيدات، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، عدة حملات على مستوى مراكز المحافظة المختلفة، لضبط أسواق المبيدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج الزراعى بالمحافظة، لمنع تداول المغشوش والمهرب ومجهول المصدر وغير المصرح به، لمنع تضرر الإنتاج الزراعى وصحة المواطنين.

 

ومن جانبه أشار المهندس أشرف عبد الرازق وكيل وزارة الزراعة بقنا، إلى أن ذلك على خلفية تعليمات مشددة من الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بتكثيف الحملات الرقابية على محلات المبيدات ومستلزمات الإنتاج لضبط المخالف منها و الذى يضر بالبيئة والإنتاج الزراعى.

 

وأوضح عبد الرازق، إنه تم تشكيل لجنة من مهندسى الزراعة لتشديد الحملات الرقابية على محلات بيع المبيدات والأسمدة، لملاحقة مخالفات تداول مبيدات مغشوشة أو مجهولة المصدر التى تشكل تهديد على الصحة العامة والبيئة والإنتاج الزراعى والصادرات الزراعية .

 

وأضاف وكيل وزارة الزراعة بقنا، أن الحملات أسفرت عن ضبط بعض المخالفات منها محلات غير مرخصة ومبيدات غير مصرح بتداولها، وتم تحرير محضرين بكيمات من الأسمدة المغشوشة و إحالتها للنيابة العامة لتتولى التحقيقات.

 


print