الأحد، 19 مايو 2024 09:59 ص

تعليم المنوفية: انتهينا من كافة استعدادات استقبال العام بـ2170 مدرسة

تعليم المنوفية: انتهينا من كافة استعدادات استقبال العام بـ2170 مدرسة بدء الدراسة
السبت، 23 سبتمبر 2017 07:40 م
المنوفية - محمد فتحى
أعلن الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، عن أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد فى 2170 مدرسة، والتى تستوعب مليون طالب وطالبة على مستوى الإدارات التعليمية العشر بالمحافظة.

 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، لـ"برلمانى"، أنه تم الانتهاء من الصيانة البسيطة بجميع مدارس المحافظة، فى مجال الكهرباء، النجارة ،والسباكة الدهانات بتكلفة ما يقرب من 4 ملايين جنيه بمعدل 225 جنيها لكل فصل كخطة تحسين للمدارس فى الصيانات.

 

وأوضح عمارة، أنه تم التنبيه على جميع مديرى الإدارات التعليمية من التأكد من تواجد أعلام جديدة بجميع المدراس ووضع فى أعلى مكان بالمدرسة ومنع التحدث نهائيا فى السياسة داخل المدارس لأنها منبرًا للعلم فقط، مؤكدًا على وصول جميع الكتب الدراسية إلى مدراس المحافظة فى جميع المراحل التعليمية سواء كانت الابتدائية أو الاعدادية، أو الثانوية وتم التنبيه على تسليم الطلاب الكتب الدراسية بداية من اليوم الأول وحتى الانتهاء من الأسبوع الأول.

 

وفى سياق متصل أكد الدكتور رضا الرشيدى وكيل المديرية بالمحافظة، عن دخول 18 مدرسة جديد الخدمة بأصناف مختلفة وتم استلامهم تسليم ابتدائى، وسوف تدخل العملية التعليمة خلال هذا العام منهم 10 إنشاءات ٣ مدراس أحلال كلى مدرستين إحلال جزئى، ومدرستين زيادة أدوار، بالإضافة إلى مدرستين يابانى الأولى بمدينة شبين الكوم وسوف يتم تشغيلها الفصل الدراسى الأول لرياض الأطفال بسعة 11 فصلًا والثانية بمدينة قويسنا وسوف يتم تشغيلها خلال الفصل الدراسى الثانى بسعة 22 فصلًا.

 

وأضاف الرشيدى، أنه تم سد العجز فى جميع التخصصات عن طريق الانتدابات من جميع الإدارات حسب القرار الوزارى 202 عدد رياض الأطفال.

 

وأشار وكيل المديرية أنه مجال التغذية تم اعتماد 29 مليون و808 آلاف جنيه وسوف يتم التوزيع من غدا وجبة مجهزة لمدارس التربية الخاصة المكفوفين، الأمل للصم والبكم وباقى لمدارس سوف توزيع البسكويت مركزى من الوزارة.

 


print