السبت، 18 مايو 2024 07:04 ص

"حدث فى بنى سويف".. فريق طبى ينجح فى إجراء عملية توسيع قناة عصبية بمستشفى الفشن المركزى

"حدث فى بنى سويف".. فريق طبى ينجح فى إجراء عملية توسيع قناة عصبية بمستشفى الفشن المركزى عملية جراحية لتوسيع قناة عصبية بالعمود الفقرى
الخميس، 14 سبتمبر 2017 04:34 ص

فى سابقة هى الأولى من نوعها، نجح فريق طبى بمستشفى الفشن المركزى جنوب بنى سويف، بقيادة الدكتور أحمد أبوسيف أخصائى جراحة العظام، والدكتور محمد محمد كمال نائب عظام، والدكتور عبد العزيز محمود، أخصائى التخدير، بإجراء عملية توسيع قناة عصبية بالعمود الفقرى، ويعد هذا العمل إنجاز كبير تحقق داخل المستشفى لما يحتاج إلى إمكانيات ومهارات طبية عالية المستوى.

 

ومن جانبه أكد الدكتور كريم جمال نائب مدير المستشفى، أن هذه هى أول عملية من هذا النوع يتم إجراؤها بمستشفى الفشن، حيث إن هذه العمليات لا تجرى سوى فى المستشفيات الجامعية والمتخصصة، الأمر الذى يؤكد على بث الأمل، ويبعث برسالة إلى القائمين على مسئولى الصحة، الاهتمام بمثل هذه المستشفيات وبالكوادر الطبية الموجودة بداخلها، لتخفيف الضغط على المستشفيات الكبيرة والمتخصصة، والقضاء على قوائم الانتظار فى تلك المستشفيات التى تهدد أرواح المرضى.

 

وأضاف نائب مدير المستشفى، بأن الإدارة تعمل ليلا نهار من أجل القضاء على مراكز الإهمال والفساد بالمستشفى، والعمل على تطوير المنظومة الصحية، من خلال متابعة مقومات تحسين الخدمة المقدمة للمرضى، ومساعدتهم بما يتناسب مع إمكانيات المستشفى ومن خلال التفكير "خارج الصندوق".

وحول أزمة نقص الأدوية أكد "جمال" أن الإدارة فى تواصل مستمر مع مديرية الصحة ببنى سويف، من أجل إنهاء هذه الأزمة، وخاصة أن هذه المشكلة تعانى منها المستشفيات فى جميع المحافظات بالجمهورية، مؤكدا أن الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة لا يدخر مجهودا لتغطية احتياج المستشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وفى ذات السياق أكد النائب على أبو دولة عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن، أنه يوجد قيادات وكوادر على مهارة عالية بالمستشفى، مطالبا بتوفير ودعم هؤلاء الأطباء للاستفادة بهم، وكذلك توفير الإمكانيات اللزمة للتمكن من إجراء مثل هذه العمليات بالمستشفيات المركزية، لأن هذا الأمر سيرحم المرضى الغلابة من ويلات السفر، ومن الانتظار على قوائم المستشفيات المتخصصة سواء بالمحافظة أو القاهرة.

وتابع "أبو دولة" أنه يوجه الشكر لهذا الفريق الطبى، ومؤكدا أنه سيتواصل مع وكيل وزارة الصحة لبحث دعم هذه الكوادر والارتقاء بالمستشفى طبيا وخدميا.

 

 

 


print