الأحد، 19 مايو 2024 01:38 ص

السعودية ترفع درجة الاستعداد القصوى تزامنا مع الحج وتخصص رقم 911 للبلاغات

السعودية ترفع درجة الاستعداد القصوى تزامنا مع الحج وتخصص رقم 911 للبلاغات الحج
السبت، 26 أغسطس 2017 11:40 م
رسالة مكة المكرمة ـ محمود عبد الراضى
رفعت الجهات المعنية بالسعودية، حالة الاستعداد القصوى، تزامنا مع أداء الحجاج مناسك الركن الأعظم فى الإسلام، واقتراب وقفة عرفات.

وتفقد قائد قوات أمن الحج الفريق أول خالد بن قرار الحربى يرافقه عدد من قادة القطاعات الأمنية مركز عمليات 911 بمنطقة مكة المكرمة، وتجول بأقسام المركز من قاعة استقبال المكالمات والتى شهدت هذا العام إضافة جديدة من خلال المتحدثين بعدة لغات أجنبية الأكثر انتشارا عالميا، إضافة لقسم النساء وهو جزء من منظومة استقبال البلاغات، واطلع على قسم ترحيل البلاغات، واستمع إلى شرح وافٍ عن آلية التعامل معها وتمريرها للجهات المختصة ذات العلاقة فى صورة تكاملية لضمان سرعة التجاوب بمنتهى الدقة.

وزار الحربى قاعة المتابعة الأمنية التى تحتوى على كاميرات عالية الدقة والجودة، تضمن استدامة تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة لحجاج بيت الله الحرام ، وتضمنت الجزء المخصص لمتابعة حركة الحشود من قبل الجهة المختصة من منسوبى الأمن العام وحركة القطارات بالمشاعر المقدسة وتنظيمها من قبل قوات أمن المنشآت واستفادتهم من التقنيات المتطورة التى عملت عليها وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمنى وسهلت على المستخدمين عملية التواصل والمتابعة.

كما زار الفريق الحربى قاعة إدارة الأزمات والمناسبات ، واطلع على غرفة عمليات الدفاع المدنى بالمشاعر المقدسة وكيفية إدارتها للتقنيات المتوفرة.

بعدها زار مركز عمليات الطوارئ بالدفاع المدنى الذى يضم 29 جهة معنية لتقديم خدمات الطوارئ بالأزمات، واطلع على آلية العمل، وبعد ذلك عقد اجتماعًا مع القيادات المعنية لتحقيق منظومة العمل التكاملى والتناغم بين الأجهزة الأمنية المتواجدة بمركز عمليات 911 ، ويعمل على مدار العام لاستقبال مكالمات الطوارئ بمنطقة مكة المكرمة.

 


print