الثلاثاء، 21 مايو 2024 04:52 م

محافظ البحر الأحمر: إقامة منشآت صحية بـ ٣٠٥ ملايين جنيه لخدمة المواطنين

محافظ البحر الأحمر: إقامة منشآت صحية بـ ٣٠٥ ملايين جنيه لخدمة المواطنين اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
السبت، 12 أغسطس 2017 05:50 م
البحر الأحمر - عماد عرفة
أكد اللواء أحمد عبد الله ، محافظ البحر الأحمر، أنه تم انشاء عدد من المنشآت الصحية بالمحافظة بتكلفة بلغت ٣٠٥ مليون جنيه.

كما استعرض محافظ البحر الأحمر خلال المؤتمر الثانى للشباب بمجمع إعلام الغردقة اليوم عدد من المشروعات المنفذة والجارى تنفيذها فى بعض المجالات الهامة بالمحافظة أهمها الصحية.

ومن جانبها قامت الدكتورة نجلاء مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بعرض مشروعات  الصحية التى وصلت لها المحافظة، حيث بلغت تكلفة المشروعات الصحية بمدينة رأس غارب بتكفة ٩٦ مليون جنيه ورفع كفاءة وتجهيز مستشفى رأس غارب المركزى بتكلفة ٢.٧٣٣ مليون جنيه وإنشاء مستشفى رأس غارب الجديدة بتكلفة ٩٣مليون جنيه بطاقة ٨٧ سرير لتصبح اكبر مستشفى على مستوى المحافظة.

وأضافت نجلاء خلال المؤتمر بمجمع اعلام الغردقة إن تم رفع كفاءة مستشفى الغردقة العام بتكلفة وصلت الى ٦.٢مليون جنيه كما أعلنت تخصيص المحافظ مساحة ٤٦ الف متر لإنشاء مستشفى الغردقة الدولى.

وبمدينة القصير تم إنشاء مستشفى القصير المركزى بتكلفة ٨٨ مليون جنيه وبمدينة الشلاتين مستشفى الشلاتين بتكلفة ٩٩مليون جنيه، كما تم تطوير الوحدات الصحية بأبو رماد ومرسى حميرة ورأس حدربه وحلايب.

وأشار مدير مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر،إنه لأول مرة بالمحافظة تم تطبيق نظام الاستشارات العلاجية عن بعد، مشيرا إلى أنه تم التنسيق للحصول على عرض تنفيذ هذه التقنية بالشلاتين وربطها بكافة المستشفيات التى تم عقد بروتوكول التعاون معها ومع مركز القلب الخاص بالدكتور مجدى يعقوب.

كما عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مؤتمره الثانى لشباب المحافظة، والذى يأتى لمشاركة الشباب لمدى التطوير والتقدم الذى تمر به المحافظة على كافة المستويات والمجالات

وأكد بيان محافظة البحر الأحمر، أن المؤتمر الثانى للشباب شهد عرض المهندس ضياء ابراهيم استشارى المحافظة لمشروع تطوير العشوائيات والذى يؤكد أن البحر الأحمر أصبحت أولى المحافظات فى تنفيذ المشروع  بمدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا والقصير.

وأيضا يقوم صندوق تطوير العشوائيات لتطوير سوق الأسماك والخضروات بالغردقة، كما أشار البيان أن المحافظة ستكون الأولى أيضا فى تطوير جميع القرى مرحلة واحدة طبقا للبروتوكول الموقع بين المحافظة وجهاز التعمير .

وأكد المحافظ أنه بتنفيذ مشروع القضاء عل  العشوائيات  يتم القضاء على السبب الرئيسى لوجود المناطق العشوائية وهو نقص الخدمات وعدم وجود فرص عمل وهو مايتم الآن بالمشروع بتقديم كافة الخدمات به وايضا خلق فرص عمل لعدد من اهالى المناطق العشوائية اصحاب المهن للعمل بالمشروع اثناء انشاؤه ، موجها الشكر للمهندس ضياء على سرعة التنفيذ للمشروعات لتظل المحافظة سباقة فى تنفيذ المشروعات والتى وصلت نسبة التنفيذ إلى ١٦٠٪من التنفيذ .

ونقل بيان محافظة البحر الأحمر عن مدير إدارة المياه الجوفية بالبحر الأحمر ، إن ما تم من إنشاءات لحماية محافظة البحر الأحمر من مخاطر السيول من سدود وبحيرات خلال الثلاث سنوات الماضية تخطي أضعاف ما تم خلال العشرة سنوات الماضية ، حيث ما تم من عام ٢٠٠٤ وحتي ٢٠١٣ من إنشاء سدود بتكلفة ١٠.٧٦ مليون جنيه ، بينما ما تم منذو عام ٢٠١٣ وحتي الآن تجاوز ال ٤١١ مليون جنيه .

ومن جانبه أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بأن ما تم خلال هذه الفترة من إنشاء سدود وبحيرات تم بناءًا علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحماية جميع مدن المحافظة من مخاطر السيول ، واضاف عبد الله أن حجم السدود التي سيتم العمل بها خلال المرحلة المقبلة سيتخطي المليار جنيه.

وأوضح محافظ البحر الاحمر أن كل مدن المحافظة يشملها إنشاء أعمال الحماية من أخطار السيول، مشيراً إلى أن حجم الأعمال والإنشاءات التي تتم على أرض المحافظة كبير جداً وبتمويل عالي ومكلف للغاية.

حضر المؤتمرعدد كبير من شباب المحافظة ومن القيادات الأمنية والتنفيذية، والشعبية وحضور جماهيرى كبير من اهالى المحافظة بمختلف مدنها.

 


الأكثر قراءة



print