السبت، 18 مايو 2024 12:56 م

محافظ بورسعيد: 40 مليون جنيه من ميزانية الأسر تذهب للدروس الخصوصية سنويا

محافظ بورسعيد: 40 مليون جنيه من ميزانية الأسر تذهب للدروس الخصوصية سنويا محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان
الإثنين، 31 يوليو 2017 04:25 م
أ ش أ
قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان إن مراكز الدروس الخصوصية تؤثر سلبيا على شخصية الطالب واستيعابه العلمي ، مشيرا إلى أن أكثر من 40 مليون جنيه من ميزانية الأسر تذهب إلى الدروس الخصوصية سنويا.

وأضاف، خلال كلمته في الدورة التدريبية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم لصقل مهارات المعلمين في المرحلة الثانوية اليوم الاثنين، أن ما تقدمه هذه المراكز ماهو إلا علم زائف وأثبتت فشلها التام في تحقيق نتائج إيجابية.

وشدد على أنه لن يسمح بالمتاجرة بأبنائه الطلاب من خلال مراكز التعليم الموازي و نستمر في التصدي لها وإغلاقها رغم محاولاتهم بشتى الطرق في إفشال تجربة المحافظة الرائدة في مواجهة الدروس الخصوصية بفضل وعي أولياء الأمور وجهد وإخلاص الغالبية العظمى من المعلمين.

وأشار الغضبان إلى أن المعلمين عليهم دور كبير في مواجهة أباطرة الدروس الخصوصية من خلال توعية أبنائهم الطلاب وكذلك بذل أقصى لديهم من جهد داخل الفصل لتفويت الفرصة علي هؤلاء والتأكيد علي أن مراكز التعليم الموازي قد أثبتت عدم جدواها من الناحية التعليمية والسلوكية.

ووجه محافظ بورسعيد الشكر للمعلمين على جهودهم طوال العام الدراسي الماضي.. موضحا أن المحافظة حققت للمرة الأولى المركز السادس في نسب النجاح على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة والأول علي مدن القناة، وكذلك المركز الأول على مستوي الجمهورية في التعليم الفني، فضلا عن ارتفاع نسب النجاح في الشهادات الابتدائية والإعدادية عن الأعوام السابقة بفضل تعظيم دور المدرسة .

 

 


print