السبت، 11 مايو 2024 11:40 ص

مؤتمر الدلتا يوصى باستخدام الأدوية الآمنة لعلاج مرض السكر المصاحب للكلى

مؤتمر الدلتا يوصى باستخدام الأدوية الآمنة لعلاج مرض السكر المصاحب للكلى أدوية
الأربعاء، 26 يوليو 2017 09:49 م
كتبت أمل علام
أكد الدكتور فوزى المسلمى أستاذ السكر والغدد الصماء بجامعة الزقازيق، ونائب رئيس المؤتمر الدولى الثانى للدلتا والقناة للسكر والميتابوليزم "DCAD " المنعقد حاليا بالقاهرة فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أنه يجب تحديد العلاج المناسب لمريض السكر.
 
وقال إن مرضى السكر الذين يعانون من اختلال بوظائف الكلى لهم علاج محدد، كما أن كبار السن والمرضى الذين يعانون من أمراض الكبد المصاحب لمرض السكر لهم علاج خاص بهم يختلف عن المرضى الذين يعانون من مرض السكر فقط .
 
وأوضح أن هناك أدوية آمنة لعلاج مرضى السكر الذين يعانون من اختلال بوظائف الكلى ،بمختلف المراحل حيث يمكن استعمالها بأمان مثل مجموعة الــ" DPP4 "  واستعمال هذه المجموعة بأمان في المرضى كبار السن. 
 
 وأشار إلى أن المؤتمر ناقش كل ما هو جديد في أمراض السكر، وعلاقة مرض السكر بأمراض القلب والكلى ،موضحا أن هناك جلستين يشارك فيهما أساتذة القلب من مختلف الجامعات المصرية، كما يشارك مركز الكلى بالمنصورة والجمعية المصرية للسكر برئاسة الدكتور محمد خطاب، والذي ألقى محاضرة بعنوان النظرة المستقبلية لعلاج السكر، مضيفا أن الدكتور نبيل الكفراوى ألقى محاضرة أخرى تحت عنوان" مستقبل علاج السكر من النوع الأول والثاني.
 
وأضاف أن جمعية الملتقى العربى للسكر ستشارك برئاسة الدكتور عباس عرابى، والدكتور على عبد الرحيم بجلسة خاصة غدا الخميس الموافق 27 يوليو بعنوان مرض السكر فى الأيام المقبلة، مضيفا أن جمعية صعيد مصر برئاسة الدكتور عادل عبد العزيز سيشارك بجلسة عن أحدث الأبحاث التي تم نشرها فى الجمعية الأمريكية لأمراض السكر.

 


print