الجمعة، 17 مايو 2024 06:40 ص

بالصور.. نيابة السويس تحقق فى بلاغ يتهم جهاز النظافة بإهدار 40 مليون جنيه

بالصور.. نيابة السويس تحقق فى بلاغ يتهم جهاز النظافة بإهدار 40 مليون جنيه الاهمال بجهاز النظافة
الإثنين، 24 يوليو 2017 04:54 م
السويس-سيد نون
عاين المكتب الفنى التابع لمحافظ السويس اللواء أحمد حامد موقع جراج سيارات ومعدات جهاز النظافة بالمحافظة، للتحقيق فى بلاغات وشكاوى خاصة بإهدار 40 مليون جنيه قيمة سيارات ومعدات خاصة بجهاز النظافة موجودة بجراج الجهاز بحى فيصل بالمحافظة وتسبب الإهمال فى تدميرها، وأن تسجيل جميع بيانات المعدات والتحفظ على مستندات خاصة بأعداد السيارات والمعدات والمتهالك منها وأسباب توقف الصيانة بها.

وقال اللواء أحمد حامد محافظ السويس إنه هو من قام بتكليف المكتب الفنى بالتحقيق فى قضية معدات جهاز النظافة بالمحافظة، وإنه سيعد تقريرا كاملا، وإنه لا تسامح على الإطلاق مع أى مخطئ أو متسبب فى تخريب معدات.

 

وأشار محافظ السويس إلى أنه حريص على دعم العاملين بجهاز النظافة باستمرار، وأنه تم أيضا دعم جهاز النظافة بمعدات جديدة وحديثة لتطوير العمل داخل المحافظة ورفع كفاءة العاملين بجهاز النظافة، خاصة أن الجهاز يقدم خدمات مهمة للمواطنين.

 

كما بدأت النيابة العامة بالسويس إجراء تحقيقات موسعة حو إهدار المال العام بجهاز النظافة بالمحافظة، وضمت النيابة مستندات حصلت عليها أجهزة رقابية بعد إجراء تحريات موسعة حول قضية إهدار المال بجهاز النظافة بالمحافظة.

 

وكشفت التحقيقات تعرض سيارات بجهاز النظافة بالمحافظة للتخريب بسبب سوء صيانتها والقيام بأعمال صيانة سيئة تسببت فى توقف عدد من السيارات بالجهاز عنم العمل داخل جراج جهاز النظافة من بينها سيارات حصل جهاز النظافة عليها منذ عامين وكان من المفترض أن يتم استخدامها.

 

وأكدت المذكرات المقدمة للنيابة العامة والشكاوى تعرض عدد من السيارات بجهاز النظافة لسرقة أجزاء منها.

 

وكشفت تقارير لأجهزة أمنية سلمت للنيابة العامة بالسويس، أن سيارات حديثة تسلمها جهاز النظافة بالمحافظة عندما تم إعداد لجان فنية بشأنها لفحصها تبين أنه تم إجراء عمليات تشحيم خاطئ وإجراء صيانات خاطئة عن طريق غير متخصصين بأعمال الصيانة، ما تسبب فى توقفها تماما عن العمل.

 

كما حصلت النيابة العامة على مستندات خاصة برواتب القيادات المسئولين عن جهاز النظافة وميزانيات اتلجهاز بالمحافظة والمعدات التى يتم استخدامها ومراسلات خاصة بأعمال الصيانة والتشغيل للمعدات.

 

1 - سيارات تعرضت للاهمال والتخريب سيارات تعرضت للإهمال والتخريب

 

2 - معدات دمرها الاهمال معدات دمرها الإهمال

 

3 - جراج جهاز النظافة جراج جهاز النظافة

 

4 - مستندات ضمتها النيابة مستندات ضمتها النيابة

 

5 - مستند يؤكد حدوث اهمالمستند يؤكد حدوث إهمال

 


print