الخميس، 23 مايو 2024 04:49 م

وزير النقل يتابع مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموى لمدينة برج العرب

وزير النقل يتابع مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموى لمدينة برج العرب الدكتور هشام عرفات وزير النقل
السبت، 22 يوليو 2017 11:26 م
كتب رضا حبيشى
تابع اليوم الدكتور هشام عرفات وزير النقل مشروع تطوير وتوسيع المحور التنموى لمدينة برج العرب ورافقه خلال الجولة اللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى واللواء رشدى عبد الرشيد رئيس الشركة القابضة للطرق والكبارى.

 

وصرح الوزير أن المشروع يهدف إلى تطوير الطريق الحالى وإنشاء طريق خدمة فى الاتجاهين للمسافة من الكافورى حتى صينية الهوارية وامتداد الطريق شمالاٌ حتى سيدى كرير، وسيؤدى إلى الربط بين طريق القاهرة / الإسكندرية الصحراوى ومدينة برج العرب وحتى سيدى كرير لخدمة مدينة برج العرب وربطها بالطريق السريع وخدمة حركة المرور المتجهة إلى مطار برج العرب الدولى واستاد برج العرب.

 

وأضاف أن المشروع مقسم إلى مرحلتين الأولى بطول 13.5 كم والثانية بطول 5.50 كم، ويتكون المشروع من طريقين رئيسين للاتجاهين بعرض 14.0 متر وطريقين خدمة فى كل اتجاه بعرض 9.0 أمتار.

 

وأوضح الوزير أن المسافة من طريق اسكندرية الصحراوى حتى صينية الهوارية فى مراحلها النهائية، وأنه تم مراعاة عوامل السلامة والأمان بالطريق وكذلك قياسات الجودة العالية فى أعمال التنفيذ.

 

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبرى تقاطع محور التعمير مع تقاطع سيدى كرير وأكد الوزير على ضرورة الاهتمام باعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية على مداخل ومخارج الكوبري.

 


الأكثر قراءة



print